تستعد المعاهد الأزهرية في جمهورية مصر العربية للإعلان خلال الساعات القليلة المقبلة عن نتيجة الثانوية الأزهرية إلكترونيا عقب الانتهاء من كافة أعمال الكنترول ورصد ومراجعة كشوف الدرجات حيث يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة للاستعلام والحصول على درجات الطلاب في الامتحانات.

يمكن عن طريق النظام الإلكتروني الاستعلام عن درجات طلاب الثانوية الأزهرية بشعبتيها العلمية والأدبية للعام الدراسي (2020-2021) للذين أنهوا امتحاناتهم في 1 أغسطس الجاري داخل لجان مدرسية ووقه امتحانية بإتباع الخطوات التالية:-

تسجيل الدخول عبر بوابة الأزهر الشريف من خلال ( الرابط التالي ) .

اختيار أيقونة الاستعلام عن نتائج الطلاب.

اختيار الشعبة المقيد بها الطالب الراغب في الاستعلام ( العلمية، الأدبية).

كتابة بيانات الطالب كاملة في الخانات المخصصة لذلك.

كتابة رقم جلوس الطالب.

الضغط على زر الاستعلام.

ظهور كافة درجات الطالب في جميع المواد والمجموع الكلي والنسبة المئوية.

وكان الأزهر الشريف، أعلن أن عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بلغ (113473) طالبًا وطالبة.

وذكر الأزهر الشريف، أن الطلاب ينقسمون إلى (74754) طالبًا وطالبة في القسم الأدبي، و(38719) طالبًا وطالبة في القسم العلمي، وذلك في 609 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية.

وتعد أكثر المحافظات كثافة من حيث عدد اللجان هي محافظة الشرقية بواقع (61) لجنة وأكثرها كثافة أيضًا من حيث عدد الطلاب بواقع (16495) طالبًا وطالبة، تليها محافظة سوهاج بواقع (56) لجنة امتحانات و(11398) طالبًا وطالبة، وأقلها كثافة من حيث عدد اللجان محافظتي بورسعيد والسويس بواقع (4) لجان في كل محافظة، ومن حيث عدد الطلاب محافظة جنوب سيناء (237) طالبًا وطالبة، ومحافظة البحر الأحمر (322) طالبًا وطالبة.

المصدر : الوطنية