أصدرت وزارة التربية والتعليم في غزة، جدول امتحانات الدورة الثانية "الاستكمالية" للثانوية العامة "التوجيهي" في فلسطين 2021.

وبحسب الوزراة، فإن امتحانات الدورة الثانية "الاستكمالية" للثانوية العامة "التوجيهي" ستنطلق في 14 آب/ أغسطس الجاري.

وقال مدير دائرة القياس والتقويم والامتحانات بالوزارة عائد الربعي إن وزارته أتمت كافة استعداداتها لتقديم الطلبة "غير المستكملين" امتحانات التوجيهي يوم السبت، الموافق 14/8/2021.

وأشار إلى أنه تم تجهيز القاعات بشكل جيد ومناسب لاستقبال هؤلاء الطلبة حسب أماكن سكناهم وأرقام جلوسهم، بالإضافة إلى تحديد المراقبين ورؤساء القاعات.

ولفت إلى أن الدورة الثانية تنقسم إلى فئتين "غير المستكمل"، و"تحسين المعدل"، مبينًا أن عدد الطلبة "غير المستكملين" يبلغ 7 آلاف و853 طالبًا وطالبة، يحق لهم التقدم للامتحانات.

وبيّن الربعي أن الطالب يستطيع تحسين معدله في 4 مواد فقط، وترصد له علامة المبحث في الدورة الثانية، لكن في حال رسوبه في المادة التي يُحسّن فيها معدله تُمنح له درجة النجاح 50%.

وأوضح أن وزارته قرَّرت السماح لحوالي 70 طالبًا من طلبة "التوجيهي" المتضررين من العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، التقدم لامتحانات الدورة الثانية في جميع المباحث استثنائيًا.

وقال: "من تقدم بطلب لتقديم امتحانات الدورة الأولى التي عُقدت في شهر حزيران/ يونيو الماضي، ولم يستطع بسبب ظروف العدوان الأخير، يمكنه التسجيل لتقديم تلك الامتحانات في دورتها الثانية".

وأعلن الربعي أن الدورة الثالثة لامتحانات "التوجيهي" ستعقد في كانون أول/ ديسمبر القادم، وسيتاح للطلبة الاستكمال في مادتين فقط كحد أقصى.

المصدر : الوطنية