قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، إن "المملكة العربية السعودية، لم تُعلن عن أسماء الدول المسموح لها تقديم طلبات لأداء مناسك العمرة"، مشيرا إلى أن المملكة أعلنت فقط عن بدء الموسم دون تفاصيل أخرى.
وتوقع أبو الرب أن تُصدر السعودية تفاصيل وشروط وآليات التسجيل لموسم العمرة خلال الأيام القليلة المقبلة، لافتا إلى أن وزارة الأوقاف لم تُبلغ حتى اللحظة بأية قرار سواء بالرفض أو القبول.
وبيّن، أن وزارة الأوقاف والجهات المختصة، جاهزون للتعامل مع القرار السعودي، ولديهم الإمكانيات لإنجاح موسم العمرة للفلسطينيين والتعامل مع كل جديد يصدر عن وزارة الحج والعمرة في السعودية، لافتا الى أن لدى الوزارة خططا للتعامل مع الحالة الوبائية.
يذكر أن المملكة العربية السعودية، أعلنت صباح اليوم الأحد، عن بدء تلقي طلبات العمرة من مختلف دول العالم تدريجيًّا، من يوم غد الإثنين؛ لتصل الطاقة الاستيعابية إلى 2 مليون معتمر شهريًّا.
وأعلنت وزارة الحج والعمرة بدء استقبال المواطنين والمقيمين بالإضافة إلى طلبات العمرة من مختلف دول العالم تدريجيًّا اعتبارًا من يوم غد الإثنين 9 آب/ أغسطس، لأداء مناسك العمرة والزيارة والصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.

المصدر : الوطنية