عبرت حركة " حماس "، عن مباركتها ودعمها الكامل للرد الذي قامت به المقاومة الإسلامية في لبنان صباح اليوم الجمعة، وقصفها أهدافا تابعة للعدو الإسرائيلي ردا على جرائم الاحتلال واستهدافه الأراضي اللبنانية.

وأكدت الحركة، في تصريح حصفي، أن مقاومة الاحتلال والرد على جرائمه وانتهاكاته حق مكفول للشعوب المحتلة والمتعدى عليها.

وأبرقت بخالص التحية للمقاومة في لبنان وللشعب اللبناني الشقيق، وهي ترد العدوان وتكسر المعادلات التي حاول العدو فرضها، وتثبت معادلة القصف بالقصف والبادئ أظلم.

وشددت على أن المعركة مع هذا العدو وعلى كل الجبهات يجب أن تظل مفتوحة حتى زواله وتحرير المقدسات والأرض العربية والإسلامية من دنس المحتلين الغاصبين.

وأعلن "حزب الله" اللبناني، مسؤوليته عن قصف عدد من المواقع الإسرائيلية في مزارع شبعا، فيما رد جيش الاحتلال بإطلاق عدداً من قذائف المدفعية على مصادر إطلاق الصواريخ.

وقال "حزب الله" في بيان له، إنه "قصف أراض مفتوحة في محيط المواقع الإسرائيلية في مزارع شبعا بعشرات الصواريخ، وأن ذلك يأتي رداً على الغارات الجوية الإسرائيلية الخميس الماضي".

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية تجاه شمال "إسرائيل"، حيث دوت صفارات الإنذار في الجولان والجليل الأعلى، وانه قام بالرد على مصادر إطلاق الصواريخ.

وقال الجيش: "إطلاق أكثر من 10 صواريخ من لبنان، تم اعتراض معظمها وسقطت البقية في مناطق مفتوحة في جبل روس".

بدورها، أكدت مصادر في الجيش اللبناني لوكالة "رويترز"، أن صواريخ أطلقت من جنوب لبنان، باتجاه إسرائيل.

إلى ذلك، أشارت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إلى أن هناك تعليمات للمستوطنين في منطقة الجولان للبقاء في الملاجئ.

وفي السياق، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن عدد من الحرائق اندلعت بعد إطلاق عدد من الصواريخ من الجانب اللبناني.

المصدر : الوطنية