أصدر نادي برشلونة بيانًا بشأن عدم استمرارية ليونيل ميسي في النادي الكتالوني. ونشر نادي برشلونة بيانا رسميا عبر موقعه الإلكتروني لإعلان آخر التطورات.

وقال برشلونة في البيان: "على الرغم من التوصل إلى اتفاق بين نادي برشلونة وليونيل ميسي، حيث كانت النية واضحة لكلا الطرفين من أجل توقيع عقد جديد اليوم، إلا أنه لا يمكن إضفاء الطابع الرسمي علي العقد بسبب العقبات الاقتصادية والهيكلية (لوائح الليغا الإسبانية)".

وتابع بيان برشلونة: "في مواجهة هذا الموقف، لن يستمر ليونيل ميسي في الارتباط ببرشلونة. يأسف الطرفان بشدة لأن رغبات كل من اللاعب والنادي لا يمكن تحقيقها في النهاية".

وختم البيان: "يود برشلونة أن يتقدم بجزيل الشكر للاعب على مساهمته في نمو المؤسسة ويتمنى له كل التوفيق في حياته الشخصية والمهنية".

وكانت المفاوضات بين برشلونة وخورخي ميسي وكيل ووالد ليونيل، قد وصلت لطريق مسدود اليوم، حيث كشفت الصحافة الكاتالونية الأسباب التي أدت لتعثر المفاوضات و"غضب" ميسي ووالده والتهديد بعدم التجديد مع الفريق.

وقالت "موندو ديبورتيفو" أن ليونيل ميسي طالب ببناء فريق قوي وجاهز للمنافسة، وتمنى التعاقد مع المدافع الأرجنتيني كريستيان روميرو، قلب دفاع المنتخب الوطني ومن ساعد ميسي على الفوز بلقب كوبا امريكا الشهر الماضي.

وحاول برشلونة التواصل بالفعل مع ناديه أتالانتا وقدم عرضا مغريا يتكون من 40 مليون مع 10 أخرى، لكن النادي الإيطالي لم يستمع للعرض، وفضل انتقال لاعبه إلى توتنهام، حيث وصل اللاعب مساء اليوم إلى لندن، ونشر تصريحا يقول بأنه انتقل لاعجابه بالمشروع الرياضي للفريق.

وقالت صحيفة "سبورت" إلى أن النادي لم يتمكن من إيجاد معادلة مناسبة لتسجيل ميسي في قائمة لاليغا، حتى مع حصوله على أموال طائلة من الاسثمار الذي تقوم به رابطة الدوري.

وبناء عليه انتظر جوان لابورتا نظيره خورخي ميسي من أجل اخباره بالأمر ومطالبته بضرورة تخفيض راتب ليونيل ميسي من جديد، ما رفضه والده لتتوقف المفاوضات بعد ذلك.

المصدر : الوطنية