ضجت مواقع التواصل الإجتماعي في جمهورية مصر العربية خلال الساعات الماضية بأخبار انتحار مراهق مصري وثق لحظاته الأخيرة قبيل انتحاره،والتي أرسلها لصديقه المقرب، في حادث غامض أثار دهشة النشطاء في مصر، وأعاد الجدل حول التأثيرات السلبية لتلك المنصات على الشباب.

وبحسب سائل إعلام محلية، فقد وثّق محمد رضا (15 عاما) لحظات حياته الأخيرة قبل الانتحار، والذي اعتاد تقديم محتوى طريف من حياته اليومية.

حيث صنع مشنقة في غرفته من حبل بلاستيكي، وثبتها في الحامل الحديدي الخاص بمروحة السقف، وقبل أن ينفذ قراره بالانتحار أرسل فيديو بكواليس محاولة انتحاره لصديقه عبر تطبيق واتساب، وحاول صديقه إنقاذه دون جدوى.

وكشفت التحقيقات الرسمية أن المنتحر كان يجلس بصحبة عدد من أصدقائه يوم الواقعة، وطلب من أحدهم مغادرة المكان، على أن يرسل له رسالة مهمة عبر تطبيق واتساب، وغادر صديقه المكان بالفعل، وبعد ساعة تلقى منه فيديو يوضح استعداده للانتحار بواسطة حبل معلق في سقف حجرة نومه.

أسرع الصديق إلى منزل محمد، وطرق على الباب دون جدوى، فاستعان بالجيران لكسر الباب، ليجدوا جثة محمد معلقة في غرفة النوم، فتوجه إلى والده في محل عمله، وأخبره بالحادث.

ووفقا للتحقيقات التي نشرتها الصحف المصرية، لم توجه الأسرة الاتهام إلى أي شخص، وقالت إنها فوجئت بوفاته، ولم تكشف التحقيقات عن الأسباب التي دفعته للانتحار حتى الآن.

انتحار رضا هو الثاني خلال شهرين مقترنا بتطبيق "تيك توك" حيث شهد يونيو/حزيران الماضي انتحار فتاة قفزت من الطابق الثالث، بعدما هددتها والدتها بسحب هاتفها المحمول الذي تستخدمه في تصوير مقاطع فيديو "تيك توك".

 

المصدر : وكالات