أنهت جمعية الإغاثة 48 مشروع "أضاحي الخير" في قطاع غزة والذي جاء هذا العام تحت عنوان "أضاحيكم عيد وعبادة"، بدعمٍ من الحركة الإسلاميّة وأهل الخير والإحسان من كافّة المدن والبلدات العربيّة في الدّاخل الفلسطينيّ.

وقال رئيس الجمعية علي الكتناني إنّ الجمعيّة هدفت من خلال أضاحي الخير رسم الابتسامة وإدخال فرحة العيد لقلوب الأطفال في كل أماكن العمل، ومد جسور الأمل والتّكافل والتّرابط بين أبناء شعبنا في الداخل الفلسطيني وأهلهم في الضفة الغربيّة وقطاع غزّة والشّتات، إضافة إلى المساهمة في تعزيز الأمن الغذائيّ لأكبر عدد من الفئات المستفيدة.

وثمن الكتناني التّجاوب الكبير الذي أبداه الأهل في الدّاخل الفلسطينيّ مع المشروع داعيًا الله لهم بقبول الأعمال والطّاعات.

بدوره، قال المدير العام للجمعيّة غازي عيسى إن طواقم الجمعية تمكّنت من تعزيز الأمن الغذائيّ  لأكثر من 650 ألف مستفيد  ضمن مشروع أضاحي  الخير 2021 في كافّة الأماكن المستهدفة.

وأكد بأن عدالة التّوزيع جاءت لتتناسب مع حاجات الأهالي في كلّ منطقة وبما يلبي الاحتياج المطلوب، حيث تمكّنت طواقم عمل الإغاثة 48 من رسم الابتسامة على وجه أكثر من 210 آلاف مستفيد في غزة، وإدخال بهجة العيد على قلب 130 ألف مستفيد في الضّفة الغربيّة، والوصول إلى 100 ألف مستفيد في الدّاخل الفلسطينيّ.

 كذلك الحال بالنسبة لخارج البلاد، فقد استفاد من المشروع 210 آلاف شخص من الأهل في مخيمات اللّجوء في الشّمال السوريّ، الجنوب التّركيّ، العراق، اليمن، لبنان ومولدوفا.

 

 

المصدر : الوطنية