ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا، وزيارة غانتس لفرنسا تصدرت العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء.

 

القناة 13:

- قفزة كبيرة في إصابات كورونا - تسجيل 2,112 مصاب جديد بالفايروس في "إسرائيل" كما ارتفع عدد الحالات الخطيرة إلى 138.

- أصيب الليلة الماضية مواطن إسرائيل بجروح طفيفة من جراء تعرض الحافلة التي كان بداخلها للرشق بالحجارة قرب حاجز حزما شمالي القدس.

 

القناة 12:

- يتوجه وزير الدفاع بني غانتس اليوم في زيارة سريعة لفرنسا سيلتقي خلالها بوزيرة الدفاع الفرنسية وسيعقد حوارا أمنيا استراتيجيا، وسيتطرق لموضوع لبنان وإيـران وقضية NSO.

- الرئيس الأمريكي بايدن يحذر من احتمال ان  تتحول الهجمات الالكترونية الى حرب حقيقية.

 

قناة كان:

- بالرغم من التقارير الفلسطينية حول انفراجه في قضية تحويل الأموال لغزة، في الوقت الحالي لا يوجد أي اختراق فيما يتعلق بذلك.

- السلطات بصدد اخلاء مبنيين سكنيين في مستوطنة عيلي بعد فشل المساعي لتنظيم وضعهما القانوني.

 

القناة 7:

- استقبل رئيس الوزراء بينيت اليوم في مكتبه بالقدس وزير الخارجية القبرصي نيكوس كريستودوليدس.

- وزير الدفاع غانتس يتوجه الى باريس لإجراء محادثات مع نظيرته الفرنسية تتناول ايضا قضية NSO

 

هآرتس:

- وصلت قوات من الإدارة المدنية والشرطة، إلى بؤرة أدوريم الاستيطانية في المجلس الإقليمي جبل الخليل لإخلاء 9 كرفانات في البؤرة الاستيطانية بعد قرار المحكمة العليا التي رفضت أمس الالتماس المقدم وقررت إجلاؤهم.

- مصادر فلسطينية تفيد بسقوط قتيل في مواجهات بين فلسطينيين وقوات إسرائيلية قرب بيتا جنوب نابلس.

 

 يديعوت:

- باحثون في معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي يعتقدون أنه يجب تعزيز السلطة الفلسطينية، إلى جانب تحقيق تفاهمات مع حركة حماس بوساطة مصرية وأممية تضمن وقف إطلاق نار طويل الأمد، بالإضافة إلى حل ملف الجنود الإسرائيليين الأسرى وإعادة إعمار قطاع غزة.

- قتل في مخيم شعفاط شمالي القدس الليلة الماضية  الشاب ابراهيم الزاغة من سكان راس خميس في العشرينات من العمر بعد تعرضه لإطلاق النار من قبل مجهولين.

 

معاريف: 

- شعبة "أمان" تحذر: إذا لم يتم تشديد القيود، سيتفاقم الوضع الصحي وسيشكل ضغط كبير على المستشفيات في غضون أسابيع فقط.

- مصدر استخباراتي مصري رفيع لجريدة الأهرام: إسرائيل ترفض التسهيل على قطاع غزة. وبحسب المصدر أيضاً: ترفض إسرائيل التوصل إلى اتفاق مع حماس حتى عودة الأسرى والمفقودين، ولن يكون هناك إعادة إعمار في غزة ولن يكون هناك أموال حتى عودة الأسرى والمفقودين من غزة إلى إسرائيل

 

يسرائيل هيوم: 

- حذرت شعبة الاستخبارات في جيش الدفاع من انه إذا لم تُتخذ إجراءات إضافية، ولم يتم توسيع رقعة التطعيم – فستتفاقم المراضة ما قد يؤدي في غضون أسابيع الى اكتظاظ في المستشفيات.

- سمح بالنشر: عميل سري أدى إلى القبض على 7 من المشتبه بهم في إنتاج الأسلحة وصيانتها والاتجار بها.

مفزاك درومي: 

- انقطاع التيار الكهربائي في مناطق واسعة من الجليل الأعلى إثر الحريق الكبير المندلع.

المصدر : الوطنية