نشرت جامعة الكويت مساء أمس الثلاثاء، أسماء جميع المقبولين للعام الجامعي 2021/2022 في كلية طب الأسنان والصيدلة.

وأعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور مشعل هشام الغربللي انه تم الانتهاء من عملية توزيع طلبات الالتحاق للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات من خريجي المرحلة الثانوية المستوفين لشروط القبول وذلك خلال فترة تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للعام 2021/2022 لكليات الطب و طب الأسنان والصيدلة، حيث تم قبول (151) طالبا وطالبة في كلية الطب و (30) طالبا و طالبة في كلية طب الأسنان و (63) طالبا و طالبة في كلية الصيدلة. 
 
وأوضح د. الغربللي أن هذا العدد لا يتضمن الطلبة المقبولين في البعثات الخارجية والداخلية الذين فضلوا الاستمرار في بعثاتهم الدراسية بدلاً من جامعة الكويت.   

وحرصا على أن تكون أسس قبول الطلبة واضحة للجميع، فقد تم نشر الحدود الدنيا للقبول في الكليات الثلاث حسبما هو مبين في الجدولين رقمي (1) و(2) المرفقين، علما بأن الرمز الرقمي المذكور قرين اسم كل طالب هو رمز التخصص المقبول فيه ، ويمكنه معرفة التخصص بالرجوع إلى جدول الحدود الدنيا حيث يذكر الرمز الرقمي قرين اسم التخصص. 

كشف أسماء المقبولين في جامعة الكويت  للعام الجامعي 2021/2022 من خلال ( الرابط التالي ) .
 
وأضاف أن قبول هذا العدد من الكويتيين وأبناء الكويتيات في الكليات الثلاث للعام الجامعي جاء في ضوء قرار مجلس الجامعة بتاريخ 20/6/2021 . 

 كما أكد أن التنافس على مقاعد الكليات الثلاث كان وفقا للمعدل المكافئ ، علما بأن المعدل المكافئ يحتسب بناء على نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية المطلوبة لكل كلية والتي يؤديها كل طالب قبل التحاقه بالجامعة بالإضافة إلى نسبة الطالب في الشهادة الثانوية.  

 و أوضح د. الغربللي أنه سيتم إرسال رسائل نصية لجميع المقبولين بالكليات الثلاث لاستكمال إجراءات اعتماد القبول. 
 

المصدر : وكالات