أكدت وزارة التربية والتعليم أن إعلان نتيج الدبلومات الفنية دورة 2021 سيكون خلال الأسبوع الجارى، برقم الجلوس عقب انتهاء أعمال التجميع ورصد الدرجات.

وأوضحت الوزارة أن النتيجة ستظهر عبر الموقع الرسمى للوزارة حيث يستطيع الطالب الحصول على نتيجته برقم الجلوس، كما سيتم إرسال النتائج إلى المدارس يستطيع الطالب الحصول عليها من المدرسة، موضحة أنها تعلن إلكترونيا على أيقونة بوابة التعليم الفنى بموقع وزارة التربية والتعليم.

وأشارت التربية والتعليم، إلى أنه تم البدء فى تقدير الدرجات من يوم 26 يونيو الماضى، واستمرت حتى 10/7 ويشترك فى عملية التقدير حوالي 45 ألف مقدر، وبعد انتهاء التصحيح يتم البدء في مراجعة النتيجة قبل اعتمادها.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2021

الدخول على صفحة وزارة التربية والتعليم عبر رابط نتيجة الدبلومات الفنية من خلال ( الرابط التالي ) .

اختيار الدبلوم المطلوب الاستعلام عنه (صناعي / زراعي / تجاري / صحي).

كتابة رقم الجلوس.

والضغط على عرض النتيجة.

ويبلغ عدد طلاب الدبلومات الفنية المتقدمين لأداء الامتحانات 816 ألفًا و948 طالبًا وطالبة، وشارك فى مراقبة وتنظيم لجان الامتحانات 212 ألفًا و951 بين ملاحظين ورؤساء لجان ومشرفين على الامتحانات، وتم أداء 1431 مادة امتحانية للدبلومات الفنية بأنواعها وشعبها فى 3111 لجنة امتحانية على مستوى المدارس الفنية فى مصر.

وعقدت الامتحانات وسط التزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية على الطلاب لحمايتهم من العدوى بسبب فيروس كورونا، كما شهدت الامتحانات تحرير محاضر غش للطلاب بعد ضبط هواتف محمولة ووسائل غش تقليدية فى بعض اللجان فى المدارس واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب.

وانتهت امتحانات الدبلومات الفنية يوم الخميس الموافق 1 يوليو الماضي، وبدأت عمليات تصحيح امتحانات الدبلومات الفنية يوم 19 يونيو الماضي، وانتهت يوم 10 يوليو 2021، بمشاركة 45 ألفًا من المصححين، وحاليًا تتم أعمال المراجعة ورصد درجات الامتحانات تمهيدًا لاعتماد النتيجة.

 

المصدر : وكالات