قررت السلطات الكويتية إبعاد الفنان الباكستاني فرحان العلي، من الكويت، نتيجة فيديو الفاضح والخادش للحياء الذي نشره على حسابه الرسمي على مواقع التواصل الإجتماعي خلال العام الماضي.

وبحسب مصدر أمني في وزارة الداخلية الكويتية، فقد تقرر إبعاد الفنان العلي، بالرغم من صدور حكم محكمة التمييز القاضي بالامتناع عن النطق بعقابه وإلغاء حبسه سنتين.

وقال المصدر لصحيفة «القبس» إن قرار الإبعاد نافذ بالرغم من حكم محكمة التمييز الذي قضي بالغاء حبسه لمدة سنتين، مشيراً إلى أن إدارة سجن الإبعاد ستحدد موعد ترحيله إلى موطنه خلال 48 ساعة.

وكانت محكمة الجنايات قد قضت بحبس العلي، سنتين مع الشغل والنفاذ وغرامة ألف دينار والإبعاد عن البلاد، بعد تنفيذ العقوبة بعد أن وجهت إليه تهمة نشر فيديو خادش للحياء على تطبيق «سناب شات».

وفي يونيو عام 2020 ألقت مباحث الجرائم الإلكترونية القبض على الفنان الباكستاني المشهور بتقديم أعمال تلفزيونية ومسرحية في الكويت، وأحالته للنيابة العامة التي حققت معه وأمرت حينها بحبسه 21 يوما على ذمة التحقيقات.

وأصدرت محكمة الجنايات في سبتمبر 2020 حكما بسجن الفنان عامين مع الشغل والنفاذ، وغرامة ألف دينار نحو (3300 دولار)، وإبعاده عن البلاد عقب تنفيذه العقوبة.

وأثار تصرف الفنان آنذاك ونشره للمقطع الفاضح غضب عدد كبير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الذين شنوا هجوما واسعا ضده، وطالبوا بالتحقيق معه، فيما ناشد آخرون السلطات بترحيله إلى بلاده، معتبرين ما فعله مخالفا لمبادئ وتقاليد الشعب الكويتي.

يذكر أن فرحان العلي ممثلٌ باكستاني، ولد ويعيش في الكويت ومحسوب على الوسط الفني الذي حقق فيه شهرة، من خلال عدد كبير من الاعمال التي شارك فيها مع كبار الممثلين الكوميدين في الكويت، إضافة إلى مشاركاته في عدد من الاعمال الخليجية والمصرية.

المصدر : وكالات