ناشد الاطفال الذين يعانون من مرض التليف الكيسي في غزة الرئيس محمود عباس بالمساعدة في علاجهم وتوفير رعاية صحية متكاملة لهم للتخفيف من معاناتهم من هذا المرض الصعب. 

جاء ذلك خلال المهرجان الترفيهي للأطفال الذين يعانون من مرض التليف الكيسي والذي اقامه مركز اصدقاء التليف الكيسي تحت عنوان "ابتسامتكم أملنا" بحضور ابراهيم ابو النجا محافظ غزة وهيفاء الاغا وزيرة المرأة السابقة وعدد من المخاتير والوجهاء والشخصيات الوطنية والشبابية وأهالي الاطفال المرضى. 

وقال اشرف الشنطي مدير مركز اصدقاء التليف الكيسي انه لا يوجد في غزة العلاجات الكافية والمناسبة للمرضى، مناشدا وزيرة الصحة بضرورة تخصيص مستشفى الرنتيسي بغزة لحاملي هذا المرض وعدم اخراجهم منه وتحويلهم الى مستشفيات أخرى بغزة ليست مؤهلة لهذا المرض، بالإضافة الى وجود بعض الحالات المستعصية التي يتطلب علاجها توجيهها لمستشفيات الضفة. 

من جهته، أكد ابو النجا ان رسالة هؤلاء المرضى سيتم ايصالها الى الرئيس من اجل ايجاد حل مناسب وتوفير العلاجات لهم والتحويلات للحالات الصعبة، موجها التحية الى القائمين على هذا الاحتفال والذي يخفف عن هؤلاء المرضى ويوصل رسالتهم الى كافة الجهات. 

الجدير ذكره ان مرض التليُّف الكيسي (CF) هو اضطراب وراثي يُسبب تلفًا شديدًا في الرئتين والجهاز الهضمي والأعضاء الأخرى في الجسم. 

ويؤثر التليُّف الكيسي على الخلايا التي تُنتج المخاط والعرق والعصارة الهضمية. وعادةً ما تكون هذه السوائل المفرزة شفافة ولكن في الأشخاص المصابين بالتليُّف الكيسي (CF)، يتسبب الجين المعيب في أن تُصبح الإفرازات لزجة وسميكة. 

المصدر : الوطنية