أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فتح باب التقدم للقبول بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة بمحافظة مطروح، وذلك من خلال الرابط الالكتروني المخصص لتلقي طلبات التقديم على موقع الوزارة .

وأوضحت الوزارة أن التقديم في الفترة من السبت المقبل الموافق ٢٤ يوليو ٢٠٢١ إلى ٣١ يوليو ٢٠٢١ على الرابط التالي emis- gov. eg.

وأكدت الوزارة أن شروط التقدم للاختبار الإلكتروني للقبول بالمدرسة النووية تضمنت الاتى :-

١- أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسى دور أول ٢٠٢١ .

٢- يتم تسجيل استمارة التقدم إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حيث يقوم الطالب بإنهاء إجراءات التقدم الالكتروني وطباعة استمارة التقدم مع قيام ولي الأمر بالتوقيع عليها لتقديمها إلى أقسام شؤون الطلاب والامتحانات بالإدارات التعليمية لمراجعتها واعتمادها بخاتم الشعار.

٣- «المستندات المطلوبة» :-

أ- لصق ٢ صورة شخصية حديثة للطالب مع استمارة التقدم

ب- صورة طبق الأصل من الشهادة الإعدادية أو بيان نجاح معتمد

ج- شهادة ميلاد الكترونية للطالب

د- إيصال مقابل أداء خدمة قيمته ( ١٠٠ جنيه فقط لاغير ) للتقدم لأداء الامتحان للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بالبريد المصري أو البنك الأهلي أو بنك مصر باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية” .

واستكمل أن تقوم المديريات التعليمية (التعليم الفني ) باستلام أوراق التقديم بعد اعتمادها من الإدارات التعليمية مع إيصالات سداد مقابل أداء خدمة وإرفاقها ضمن أوراق التقدم المطلوبة

المستندات المطلوبة للتقديم بمدرسة الضبعة النووية

حددت وزارة التربية والتعليم، مجموعة من المستندات المطلوبة لتقديم مدرسة الضبعة النووية 2021، وهي:

- شهادة الميلاد الأصلية.

- الشهادة الإعدادية أو صورة منها.

- إيصال خدمة التقديم بقيمة 100 جنيه.

- إثنين من الصور الشخصية الحديثة يتم إرفاقهم مع الاستمارة الخاصة بالتقديم.

- استلام الأوراق مرة اخرى بعد اعتمادها من الإدارة التعليمية مع وجود إيصال الدفع.

مصاريف مدرسة الضبعة النووية

تبلغ مصاريف مدرسة الضبعة النووية حوالي 3120 جنيه في العام الواحد، حيث تكون قابلة للزيادة كل عام، حسب ما تحدده وزارة التربية والتعليم.

المصدر : وكالات