أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب رفع دعوى قضائية ضد الرئيس التنفيذي لشركتي "فيسبوك" و"تويتر" بسبب قراراتهما منعه من النشر في أعقاب أحداث 6 يناير على الكابيتول الأمريكي.

وأفاد موقع "newsmax" نقلا عن موقع "AXIOS" بأنه سيتم دعم جهود ترمب القانونية في الدعوى القضائية ضد الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" مارك زوكربيرج والرئيس التنفيذي لشركة "تويتر" جاك دورسيمن من قبل معهد السياسة الأمريكية أولا، وهي مؤسسة غير ربحية تركز على إبقاء سياسات ترمب.

وكان موقع "تويتر" علق حساب ترمب بشكل دائم بسبب "خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف"، فيما أعلن موقع "فيسبوك"، أن حظر حساب ترمب سيستمر حتى 7 يناير2023، أي لمدة عامين كاملين، حيث سيجري بعد ذلك تقييما لـ"مخاطر الحساب على السلامة العامة"، قبل أن يتمكن ترمب من استعادته.

وأضاف الموقع أنه إذا تم رفع تعليق الحساب بعد ذلك، سيخضع ترمب لمجموعة "صارمة" من العقوبات في حال انتهك سياسات "فيسبوك" مستقبلا.

وكانت حسابات ترمب على "فيسبوك" و"إنستغرام" و"سناب تشات" قد علقت لأجل غير مسمى بسبب "التحريض على العنف" إثر أعمال شغب قام بها أنصاره في السادس من يناير في مبنى الكونغرس الأمريكي، وأرسل "فيسبوك" ملف تعليق حساب ترمب إلى مجلسه المستقل للرقابة.

المصدر : الوطنية