في لقطة طريفة شهدتها مباراة إيطاليا وإسبانيا، التي جمعت المنتخبين، في قبل نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية ”يورو 2020″، مساء أمس الثلاثاء، حاولت مسؤولة أمن بالملعب منع ليوناردو بونوتشي، مدافع ”الأزوري“، من العودة للملعب ظنا منها أنه مشجع.

وخلال اللقطة، التي بثتها بضع قنوات إيطالية، ذهب بونوتشي للاحتفال مع الجماهير بالتأهل، وخلال التفافه للعودة للمستطيل الأخضر، وقفت أمامه مسؤولة أمن بالملعب وأمسكت به وحاولت منعه ظنا منها أنه أحد المشجعين، ليحدق فيها بونوتشي باستغراب شديد، قبل أن تدرك المسؤولة خطأها، ويضحك معها المدافع الإيطالي.

 

وبلغت إيطاليا نهائي بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم بعدما فازت 4-2 على إسبانيا بركلات الترجيح عقب التعادل 1-1 بعد وقت إضافي، أمس الثلاثاء، لتستكمل انتفاضة مذهلة بعد الفشل في التأهل للنسخة الأخيرة لكأس العالم.

وسجل جورجينيو بهدوء ركلة الجزاء الحاسمة في شباك الحارس أوناي سيمون، بعدما سدد المهاجم ألفارو موراتا كرة أنقذها الحارس جيانلويجي دوناروما ببراعة، وأطاح قبلها داني أولمو بالكرة عاليا.

وأنقذت الركلتان المهدرتان مانويل لوكاتيلي، لاعب وسط إيطاليا، الذي سدد الركلة الأولى وأنقذها سيمون.

وانطلق لاعبو إيطاليا والجهاز التدريبي وكل البدلاء في أرض الملعب، بعد صفارة النهاية، للاحتفال بصخب مع المشجعين خلف المرمى.

وستلعب إيطاليا في النهائي ضد إنجلترا أو الدنمارك في استاد ويمبلي، يوم الأحد المقبل، في ظهورها الأول في هذه المباراة منذ الخسارة 4-صفر أمام إسبانيا في نهائي بطولة أوروبا 2012، وستبحث عن لقبها الأول في المسابقة منذ 1968، ولقبها الأول الكبير منذ إحراز لقب كأس العالم 2006.

وزاد عدد المسموح بحضورهم في ويمبلي إلى 60 ألف مشجع، رغم أن القيود المتعلقة بفيروس كورونا منعت الجماهير من السفر. وحضر آلاف المشجعين وسط أجواء حماسية بين عملاقين في الكرة العالمية.

وأصبح بونوتشي، أكثر لاعبي بلاده مشاركة في بطولة أمم أوروبا، مناصفة مع زميله السابق، الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون.

ووصل بونوتشي، الذي لعب أساسيا في مباراة إيطاليا وإسبانيا بنصف نهائي يورو 2020، إلى 17 مباراة ليعادل بها رقم الأسطورة بوفون، الذي ظل محتفظا به طيلة السنوات القليلة الماضية.

المصدر : وكالات