بعدما تم الإعلان رسميًا عن إقامة مباراة "كلاسيكو" بين أساطير قطبيْ إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة في فلسطين المحتلة بضيافة الاحتلال، أبدت رابطة مشجعي ريال مدريد في فلسطين الرسمية (بلانكو فلسطين) استنكارها لهذا الحدث الذي يسيء لكرامة الشهداء، ويستهين بما نزف شعبنا من الدماء.

وأعلنت رابطة بلانكو فلسطين ممثلة برئيسها الكابتن "ياسر أبو حبل" وكل طاقمها وعناصرها، عن رفضهم رفضًا مطلقًا لمثل هذه المبادرات التي يصرّ الاحتلال على إطلاقها لينتصر بها إعلاميًا على قضية فلسطين العادلة.

وشددت على أنه رغم كل ما نملك نحن عشاق ريال مدريد بفلسطين من الحب والانتماء، والبذل والعطاء، لريال مدريد نادي العظماء، إلا أننا لا نتنازل عن كرامة الشهداء، ونستنكر رسميًا إقامة هذا اللقاء!، ولا يمكن لأي فلسطيني ولأي عضو في رابطة بلانكو فلسطين أن يرضى بمثل هذه الفعاليات التي تسيء لشعبنا.

وأكدت على أن أساس إطلاقنا وإنشائنا للرابطة هو توصيل كلمة مدريديستا فلسطين وقضيتهم وشعبهم الذي يتعرض كل يوم للتعذيب والقهر من الاحتلال.

وأهابت الرابطة بإدارة ريال مدريد الكريمة التي أثبتت مرارًا وتكرارًا أنها لا تنجرف خلف مستنقع السياسة ، وأنها تكنّ الاحترام لنا ولشعبنا.

وتمنت منهم التراجع عن إقامة كلاسيكو الأساطير في أرضنا المحتلة، فهذه الخطوة تسيء لنا ولدماء شهدائنا ولا نقبلها رغم حبنا الشديد لريال مدريد.

وفي حال أُقيم اللقاء الذي قد يراه البعض شيئًا بسيطًا تقليديًا ، إلا أننا ثابتون على موقفنا الرافض، ونسعى لإيقاف هذه الفعالية بكل الطرق المتاحة.

المصدر : الوطنية