توقع وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة ناجي سرحان أن يشهد هذا الأسبوع قراراً حاسماً بمصير برج الجوهرة الذي استهدفته طائرات الاحتلال في العدوان الأخير على غزة.

وأوضح سرحان في تصريح له، أن القرار سيكون إما بترميم البرج أو إزالته، بحيث يحقق المصلحة العامة لأصحاب البرج وسلامة رواده.

وكشف سرحان أن البرج تعرض لدمار كبير، حيث تضرر أكثر من 11 عامود أساسي من أصل 44 متضررة، بالإضافة لبعض الأسقف، مبيناً أن هذا الأمر سيكون له تداعيات على القرار.

ولفت إلى أن ترجيحات القرار تنقسم إلى 50% ترميم و50% إزالة، مبيناً أن موضوع التكلفة إحدى العوامل التي ستلعب في اتخاذ القرار المناسب.

تدعيم لحين صدور قرار

بدوره، قال حسام الصفدي مالك شركة "كحيل وصفدي" للمقاولات وهي الجهة المسؤولة عن عملية إزالة الركام والدمار في البرج، أنهم شارفوا على عملية الإزالة بشكل كامل.

وأكد في حديث لـ "الوطنية" أن "الأساسات" الخاصة بالبرج تعرضت لضرر كبير، خصوصاً في العمدان والأسقف الأساسية له، ما سيكون له تداعيات على قرار الترميم أو الإزالة.

وأشار الصفدي إلى أن أنهم يقومون حالياً بعملية تدعيم لأساسات البرج المدمرة في انتظار صدور القرار النهائي من اللجان الفنية والمختصة إما بالترميم أو الإزالة.

 

 

 

 

 

المصدر : الوطنية - تامر عليان