عقبت كل من الجبهة الشعبية، وحركة حماس، اليوم الأربعاء، على افتتاح سفارة لـ"إسرائيل" في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت "حماس" في بيان لها، إن افتتاح "إسرائيل" سفارتها في أبو ظبي يشير إلى "إصرار دولة الإمارات على الخطيئة القومية".

وقال الناطق باسم "حماس" حازم قاسم، في بيان، إن افتتاح سفارة لدولة الاحتلال في أبو ظبي، يعكس إصرار دولة الإمارات على الخطيئة القومية التي ارتكبتها بتوقيعها اتفاق التطبيع.

وأوضح قاسم: "تزامن افتتاح السفارة مع عملية الهدم في حي سلوان في مدينة القدس المحتلة يؤكد ما نحذر منه دائماً بأن اتفاقات التطبيع ستشجع الاحتلال على تصعيد عدوانه ضد شعبنا ومقدساته.

وأمس الثلاثاء، افتتح وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، سفارة "إسرائيل" في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، حيث قال في كلمة له إن هذا الحدث "لحظة تاريخية".

 ويعد لابيد أول وزير إسرائيلي يزور الإمارات منذ إبرام الطرفين في سبتمبر 2020 اتفاق لتطبيع العلاقات بين البلدين.

بدورها، قالت الجبهة الشعبيّة في بيان لها، إنّ افتتاح سفارة الاحتلال في الإمارات وزيارة وزير خارجيته يائير لابيد لأبو ظبي يعكس ايغال النظام الإماراتي في مسار التطبيع.

وذكرت الجبهة في بيانها أن هذه الخطوة تتزامن مع هدم منازل وتشريد أبناء الشعب الفلسطيني في حي سلوان بمدينة القدس المحتلة، وهو ما يعكس انتقال الإمارات إلى الموقع المتناقض مع المصالح العليا للأمة العربيّة ومع القضية الفلسطينيّة ومكانتها باعتبارها القضية المركزيّة لها، وفق ما جاء في بيانها.

وأعربت عن ثقتها بأنّ جماهير الشعب العربي في الإمارات والخليج عمومًا تقف بالضد من سياسات دولة الإمارات وأنظمة التطبيع في الخليج عمومًا، متوقعة أن تواجه هذه الجماهير التطبيع والتعامل مع سفارة الاحتلال الإسرائيلي والاتفاقيات المشؤومة.

وقالت إن هذه الجماهير ستبقى داعمًا لنضال شعبنا وضد حرف الصراع في المنطقة باعتباره أساسًا مع الاحتلال وأطماعه ضد الأمة العربيّة.

المصدر : الوطنية