جرفت جرافات الاحتلال الإسرائيلي وبحماية قوات الاحتلال، اليوم الإثنين، أراضي مهددة بالمصادرة في منطقة “مشناس الرسم” الواقعة في منطقة “جمرورة” التابعة لبلدة بيت كاحل غرب الخليل والقريبة من حاجز ترقوميا.

وقال المواطن لؤي عطاونة أحد أصحاب الأراضي المهددة بالمصادرة في تصريح صحفي، إن "أصحاب الأراضي فوجئوا صباح اليوم، بقيام جرافات الاحتلال بحماية من القوات بتجريف عدة دونمات، من أراضي (مشناس الرسم)، حيث تبلغ مساحة المنطقة المهددة بالمصادرة مئات الدونمات”.

وقال المواطن علي عطاونة، أحد أصحاب الأراضي المهددة بالمصادرة، “إن الأهالي فوجئوا قبل فترة بوجود إخطارات بوضع اليد من قبل ما يسمى قائد المنطقة في جيش الاحتلال، بعد قيامنا باستصلاح أراضينا، ثم توجهنا عبر محامي هيئة مقاومة الجدار والاستيطان إلى المحاكم الإسرائيلية للطعن بهذا القرار وقدمنا كافة الأوراق الثبوتية اللازمة لإثبات ملكيتنا لها”.

وأشار عطاونة إلى أن أصحاب الأراضي تفاجؤوا بقيام جرافات تابعة لقوات الاحتلال بتجريف عدة دونمات مستصلحة من تلك الأراضي رغم أن القضية ما زالت منظورة أمام محاكم الاحتلال، مؤكدًا أن الأهالي تجمعوا وذهبوا إلى أراضيهم حيث انسحبت قوات الاحتلال بعد التجريف، والأهالي مصرون على إكمال قضيتهم للدفاع عن أراضيهم.

المصدر : الوطنية