حسم المنتخب البلجيكي، الليلة الماضية، بطاقة الصعود إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2020، بعد تغلبه على نظيره البرتغالي بهدف نظيف على أرضية الملعب الأولمبي "لاكارتوخا" بمدينة إشبيلية الإسبانية.

وتعد هذه المباراة الأولى تاريخيًا بين المنتخبين في البطولات الكبرى، حيث أقصى الشياطين الحُمر حاملة اللقب البرتغال من الدور الـ 16 في مباراة أدارها تحكيميًا الألماني فيليكس برايتش.

وبهذا الانتصار، ضربت بلجيكا موعدًا ناريًا مع إيطاليا في ربع نهائي المسابقة القارية.

وجاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق ثورغان هازارد في الدقيقة 42 من الشوط الأول من تسديدة مباغتة خدعت الحارس البرتغالي روي باتريسيو، بعد أن استلم توزيعة متقنة من زميله في بوروسيا دورتموند الألماني، توماس مونييه.

وبات ثورغان يمتلك أهدافًا في كأس أمم أوروبا أكثر مما سجّل أخوه إيدين طيله تاريخه، بوصوله إلى الهدف الثاني بعد أن سجّل ضد الدنمارك الأسبوع الماضي، مقابل هدف واحد لنجم ريال مدريد.

ويلعب المنتخب البلجيكي في الدور القادم أمام نظيره الإيطالي في ملعب أليانز أرينا الخاص بنادي بايرن ميونيخ الألماني في الثاني من يوليو/ تموز المقبل، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

في مباريات أخرى، تمكّن المنتخب التشيكي من الإطاحة بنظيره الهولندي بهدفين نظيفين في ملعب بوشكاش أرينا بالعاصمة المجرية بودابست، ليضرب موعدًا مع الدنمارك في الدور الثالث، وتنضم التشيك إلى إيطاليا والدنمارك وبلجيكا كأول 4 متأهلين إلى ربع النهائي.

 

 

المصدر : الوطنية