أعلنت وزارة التربية والتعليم القطرية نتائج الشهادة الثانوية للعام 2021 -2020 أمس السبت الموافق 26 يونيو 2021، لجميع الفروع الدراسية.

جاء ذلك بعد اعتماد الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، نتائج الدور الأول لاختبارات الشهادة الثانوية العامة والتخصصية «نهاري وتعليم كبار» للعام الأكاديمي الجاري 2020/‏‏‏2021م.

واستعرض الأستاذ خالد الحرقان في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة بمقرها القديم بالدفنة صباح أمس وأداره الأستاذ عمر اليافعي مدير العلاقات العامة والإعلام، نتائج الطلبة ونسب النجاح وأبرز المؤشرات، حيث نوه بأن نسب نجاح طلبة الصف الثاني عشر في المسار العلمي بلغت 88.48% لطلبة النهاري و31.58% لطلبة تعليم الكبار، وأن نسب نجاح طلبة مسار الآداب والإنسانيات بلغت 70.06% لطلبة النهاري و35.72% لطلبة تعليم الكبار، فيما بلغت نسب نجاح طلبة المسار التكنولوجي 83%.

وأوضح أن نسب النجاح بالنسبة للمدارس التخصصية وهي مدرسة قطر التقنية بلغت 75.80% لطلبة النهاري و65.85%، وفي المعهد الديني 88.24%، وفي مدرستي قطر للعلوم المصرفية بلغت 100%، فيما بلغت نسب نجاح طلبة المسار الموازي 42.62%.

وأبان أن عدد المتقدمين لاختبارات الشهادة الثانوية لهذا العام بلغ 12151 طالبًا وطالبة، من طلبة المدارس النهارية وتعليم الكبار، لافتًا إلى أن خريجي الثانوية العامة هذا العام يمثلون الدفعة الأولى من طلبة المسارات الجديدة «علمي، أدبي، تكنولوجي» والمناهج المطورة الحديثة.

وقال: في ظل الظروف الاستثنائية التي شهدها العام الحالي من جرّاء الجائحة إلا أن النتائج جيدة، لافتًا إلى أن أبناءنا الطلبة والطالبات يُجنون اليوم ثمار جهدهم وتعبهم، الذي تكلل بالنجاح والتفوق.

وأكد أن النسب الجيدة للنتائج هذا العام ترجع إلى جد واجتهاد الطلبة رغم الظروف الاستثنائية التي شهدها العام الدراسي، وأيضًا بفضل الدعم والجهود التي قدّمتها الوزارة والمدارس لأبنائنا الطلبة الذين نتمنى لهم كل التوفيق والنجاح في حياتهم الجامعية والمهنية.

وقال: مما يسرنا تحقيق 18 طالبًا وطالبة بالمسار العلمي الدرجة النهائية 100% من بينهم 4 طلاب و14 طالبة، ونحن نبارك لهم على هذا التفوق والتميز، والأرقام الجيدة بالنسبة لنا أن عدد الطلبة الذين حققوا 75% فأعلى بلغ عددهم 5548 طالبًا وطالبة وهم مُؤهلون لدخول الجامعات.

وكشف عن عدم تمكّن 43 طالبًا وطالبة من أداء اختبار الدور الأول بسبب الحجر الصحي، مُشيرًا إلى أنهم سيؤدون اختبار الدور الثاني حيث سيكون اختبارهم في منهاج الفصل الدراسي الثاني فقط. ونوه بأن هناك 1820 طالبًا وطالبة لم يُحالفهم الحظ في النجاح خلال اختبارات الدور الأول وسيكون لديهم فرصة أخرى خلال تقدمهم إلى اختبارات الدور الثاني.

يمكنكم البحث عن نتائج الثانوية العامة في الكويت للعام 2021 - 2020 حسب الاسم من خلال ( الرابط التالي ).

أسماء الناجحين بالثانوية العامة 2021 الكويت :-

 

 

 

 

 

 

المصدر : الوطنية