سجل أليخاندرو غوميز هدفا مبكرا، ليهدي الأرجنتين انتصارا هاما (1-0) على حساب باراغواي، صبيحة الثلاثاء 22 يونيو/ حزيران بالتوقيت العالمي، في مباراة جمعت الفريقين على أرضية ملعب "ماني غارينشا" الواقع بالعاصمة البرازيلية برازيليا، بإطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الجنوبية (الأولى) لبطولة كوبا أمريكا "البرازيل 2021".

واستفاد غوميز من تمريرة حريرية لمواطنه أنخيل دي ماريا، قبل أن يودع الكرة شباك باراغواي بحرفية كبيرة، عند الدقيقة 10 من زمن المباراة التي أُقيمت أمام مدرجات خاوية؛ بسبب الإجراءات الاحترازية المناهضة لانتشار فيروس كورونا المُستجد.
ولم تقدم الأرجنتين مردودا جيدا بعد الهدف، لكنها أظهرت تماسكا دفاعيا لافتا لتحتفظ بتقدمها حتى النهاية، وتحتفل بتأهلها المبكر إلى دور الثمانية، عقب تسجيلها فوزين وتعادل من مبارياتها الثلاث الأولى.
ورفعت الأرجنتين رصيدها للنقطة الـ 7 من 3 مباريات، مُحتلةً المركز الأول في ترتيب المجموعة، ومُتقدمةً بفارق نقطتين على تشيلي، صاحبة المركز الثاني، والتي تعادلت مع أوروغواي (1-1)، ضمن منافسات الجولة ذاتها، لتؤمن ترشحها المبكر هي الأخرى.
في المقابل، تجمد رصيد باراغواي عند 3 نقاط من فوز وخسارة، لتحتل المركز الثالث، قبل أن تختتم مشوارها في دور المجموعتين بملاقاة تشيلي وأوروغواي تتابعا.
وتتأهل الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى دور الـ 8، ووفقا للجدولة الموضوعة بواسطة اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول"، فإن الأدوار الإقصائية للبطولة ستُدشن سهرة الثاني من يوليو/ تموز المقبل.

 

 

 

المصدر : الوطنية