ضجت خلال الساعات الماضية مواقع التواصل الإجتماعي بفيديو صادم يظهر فيه شجار عنيف بالأسلحة البيضاء بين مجموعة مواطنين في احدى الولايات الجزائرية.

وخلال الفيدي المتداول، والذي رصدته كاميرا مراقبة لإحدى المحلات التجارية وثق شجاراً عنيفاً بين عصابات في مدينة بريكة بوالية باتنة، وقيام مجموعة من الأشخاص بالاعتداء على مواطنين بالأسلحة البيضاء، بالاضافة لقيام سيارة بدهس آخرين .

وشكل فيديو شجار بالأسلحة البيضاء، الذي تم تداوله الثلاثاء، صدمة للجزائريين بسبب البقطات “المروعة” التي ظهرت فيه، لتتحرك السلطات الأمنية المحلية ضد من ظهروا في الفيديو.

 

ووفق ما أكدته مراجع إعلامية، فقد أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، الأربعاء، توقيف 06 أشخاص في قضية الشجار الذي وقع بالأسلحة البيضاء بين مجموعة من الأشخاص بولاية باتنة.

وأصدرت مديرية الأمن بيانا قالت فيه: “على إثر تداول أمس فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يُظهر شجارا بالأسلحة البيضاء بين مجموعة من الأشخاص متبوعا بدهس بالسيارة”.

وتابعت أن مصالح أمن ولاية باتنة تؤكد أن هذه القضية عولجت بتاريخ 03 جوان 2021 وتعود إلى خلاف نشب بين عائلتين.

وأكد المصدر ذاته إيقاف 06 أشخاص، وتقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة باتنة.

وأشارت إلى أن مصالح الأمن عالجت القضية إعلاميا، عبر بيان مصور نشرته على صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية والموقع الإلكتروني للمديرية العامة للأمن الوطني.

ولم تذكر المديرية العامة للأمن أسباب وقوع الحادثة إلا أن مصادر أشارت إلى أن الشجار نشب لأسباب أخلاقية.

وذكر التلفزيون العمومي أن البحث ما يزال جاريا عن 7 أشخاص آخرين في حالة فرار.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع مقطع فيديو  يوثق تفاصيل الشجار الذي وقع بتاريخ 03 جوان 2021.

وقالت وسائل إعلام محلية إن الأشخاص الموقوفين تتراوح أعمارهم بين 22 و41 سنة من بينهم مسبوقون قضائيا.

وأضافت أن مصالح أمن باتنة حجزت الأسلحة البيضاء والمركبات المستعملة في المشاجرة، إضافة إلى حجز 265 وحدة من المشروبات الكحولية.

وقُدم الموقوفون أمام النيابة المحلية ببريكة في ولاية باتنة، وصدرت في حقهم أوامر بالحبس.

المصدر : الوطنية