وضع المنتخب الويلزي قدمًا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2020، إثر تغلّبه على نظيره التركي بهدفين دون مقابل أمسية اليوم الأربعاء 16 يونيو/ حزيران، في مباراة أدارها تحكيميًا البرتغالي أرثور دياز.

وعلى أرضية الملعب الأولمبي في العاصمة الأذرية باكو، سجّل آرون رامسي الهدف الأول، بصناعة من القائد غاريث بيل، عند الدقيقة 42 من الشوط الأول، وأضاف كونور روبرتس الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من الشوط الثاني بتمريرة من بيل أيضًا، ليمنح منتخب بلاده انتصارًا رفع رصيده إلى 4 نقاط من جولتين، في المجموعة الأولى.

بدوره أهدر الويلزي غاريث بيل فرصة مضاعفة النتيجة، بعد أن ضيّع ركلة جزاء في الدقيقة 61 حصل عليها إثر عرقلة من مدافعي المنتخب التركي عندما سدد الكرة فوق عارضة الحارس التركي أوركان شاكير.

وباتت ركلة الجزاء التي أهدرها غاريث بيل أول ركلة تضيع في كأس أمم أوروبا منذ نسخة عام 2000  التي أهدرها المهاجم الإسباني راؤول غونزاليس.

 

كان المنتخب الويلزي قد تعادل في مباراته الافتتاحية أمام نظيره السويسري بهدف لمثله، ليصبح قاب قوسين أو أدنى من بلوغ ربع النهائي للمرة الثانية تواليًا بعد نسخة 2016. بينما تلقّى المنتخب التركي الهزيمة الثانية بعد هزيمة في افتتاح البطولة أمام إيطاليا 3-0.

المصدر : الوطنية