يتطلع طلاب وطالبات الصف الثاني عشر "الثانوية العامة" في قطر، للتعرف على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2021، فور الإعلان عنها رسمياً من قبل الوزارة.

وبحسب مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم القطري، فإن الإعلان عن نتائج الثانوية العامة 2021 في قطر، سيكون خلال الساعات القادمة .

وبإمكان طلاب وطالبات الصف الثاني عشر استخراج نتائج الثانوية العامة الترم الثاني 2021 فور إعلان وزارة التعليم القطرية النتائج من خلال الخطوات التالية :

الدخول إلى رابط نتائج الثانوية العامة عبر ( الرابط التالي ) .

الضغط على أيقونة خدمات شؤون التقييم.

الضغط على نتيجة الثانوية العامة .

تحديد المدرسة الثانوية.

كتابة رقم مقعد الطالب .

الضغط على عرض النتائج .

 

وكانت امتحانات الثانوية العامة الفصل الدراسي الثاني للعام 2021 في قطر انتهت بـ 12 يونيو الجاري، لـ 12700 طالب وطالبة في 68 مدرسة، والتي بدأت بمادة التربية الإسلامية.

وأنهت المطابع السرية التابعة لوزارة التعليم طباعة أكثر من 90 ألف كراسة اختبار لجميع المواد الدراسية، حيث تم طباعة 4 نماذج من الاختبارات وفقاً لمسارات الثانوية وهي: المسار العلمي، والمسار الأدبي والإنسانيات، والمسار التكنولوجي، ومسار التعليم الموازي لطلبة المنازل، بالإضافة إلى اختبارات المدارس التخصصية. فيما سيتم وضع كراسات الاختبار في صناديق وتعقيمها قبل انتقالها إلى المدارس صباح يوم الاختبار، مع تخصيص عدد من الكراسات الإضافية لكل مدرسة توضع في ظرف مخصص ومغلق للحالات الطارئة، ولا تتعدى 15 كراسة لكل مدرسة.

وتشرف لجان متخصصة من وزارة التعليم على متابعة تطبيق مراكز الاختبار للاجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار "كوفيد 19" مثل ارتداء الكمامة، وعدم لمس الوجه، مع الالتزام بالنظافة الشخصية طوال فترة الاختبارات، وتحقيق التباعد الآمن بين الطلبة بمسافة مترين (على الأقل)، وتعقيم اليدين بشكل مستمر، وفحص درجة الحرارة عند مداخل المباني المدرسية، مع التشديد على عدم الحضور إلى مقر لجان الاختبار في حالة ظهور أي من أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

كما اشرفت لجان متخصصة من وزارة التعليم والتعليم العالي على متابعة تطبيق مراكز الاختبار للاجراءات الاحترازية وفقاً لدليل الصحة والسلامة المتعلق بالاختبارات، والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية مثل ارتداء الكمامة، وعدم لمس الوجه، مع الالتزام بالنظافة الشخصية طوال فترة الاختبارات، وتحقيق التباعد الآمن بين الطلبة بمسافة مترين (على الأقل)، وتعقيم اليدين بشكل مستمر، وفحص درجة الحرارة عند مداخل المباني المدرسية، مع التشديد على عدم الحضور إلى مقر لجان الاختبار في حالة ظهور أي من أعراض الإصابة بفيروس كورونا.
وخصصت مراكز الاختبار غرفة عزل صحي في الطابق الأرضي منفصلة وجيدة التهوية، مع تحديد مسارات حركة الطلبة ابتداءً من دخولهم من البوابة الخارجية للمدرسة حتى لجان الاختبار مع توضيح نقاط فحص الحرارة، وكذلك توفير العلاجات والمستهلكات الطبية الواجب توافرها داخل العيادات المدرسية، وتوفير أكياس قابلة للغلق عند مداخل المدرسة لوضع المستلزمات التي لا يسمح باصطحابها مع الطلبة إلى مبنى المدرسة، بالإضافة إلى توفير أدوات مدرسية احتياطية للطلبة من أقلام وأدوات هندسية وحاسبات إضافية.

المصدر : الوطنية