قال رئيس حكومة تصريف الأعمال بنيامين نتنياهو، إنه يقف اليوم كمبعوث لمليون إسرائيلي ولأجلهم سأواصل مهمة كبيرة هي ضمان وجود وأمن "إسرائيل".

وأضاف نتنياهو، كلمة أمام الكنيست خلال جلسة منح الثقة لحكومة نفتالي بينت، اليوم الأحد، أنه حققنا لـ "إسرائيل" الكثير من الإنجازات غير المسبوقة مثل مواجهة كورونا والتحول نحو اقتصاد حر، لافتًا إلى أنه ناضلنا بقوة ضد إيران لمنعها من الحصول على السلاح النووي.

وتابع: "حزمنا في مواجهة إيران هو الذي حفز الإدارة الأمريكية السابقة على الخروج من الاتفاق النووي الإيراني"، مؤكدًا أنه خرجنا من معادلة الأرض مقابل السلام إلى معادلة السلام مقابل السلام وطبعنا مع 4 دول عربية.

وأردف: "نجحنا في إقناع أمريكا بنقل سفارتها إلى القدس والاعتراف بسيادتنا على الجولان"، منوهًا إلى أن اتفاقات أبراهام مكنتنا من الخروج من معادلة الأرض مقابل السلام إلى السلام مقابل السلام ولم نتنازل عن شبر.

وأكمل: "قمنا بعمليات جريئة جدا في عمق العدو ووصلت إلى طهران وهناك أشياء تفوق الخيال"، مشيرًا إلى أن الخلاف الأهم هو كيف يمكن لرئيس الحكومة أن يقول لا في القضايا التي تهدد وجودنا.

واستطرد: "ليس لبينت صيت في المجتمع الدولي وخلافنا معه هو بشأن مدى قدرته على حماية إسرائيل"، موضحًا أن إدارة بايدن طلبت منا أن تكون الخلافات بيننا بشأن البرنامج النووي الإيراني في غرف مغلقة لكنني رفضت.

وشدد على أن الحكومة القادمة لن تستطيع المصادقة على أي عمليات داخل إيران لمنعها من التسلح النووي، مضيفًا: "لولا جهودنا لامتلكت إيران سلاحا نوويا يهدد وجودنا كدولة".

وقال: "إذا عادت واشنطن للاتفاق النووي فلن تستطيع الحكومة القادمة التصديق على أي عمليات داخل إيران"، منوهًا إلى أن التحدي الثاني أمامنا بعد التحدي الإيراني هو منع إقامة دولة فلسطينية تهدد وجودنا.

وأضاف: "إذا قدر لنا أن نكون في المعارضة فسنفعل ذلك منتصبي القامة حتى نسقط هذه الحكومة ونعود للحكم"، مؤكدًا أن أعضاء بالحكومة الجديدة يعارضون البناء بالمستوطنات ويؤيدون إقامة دولة فلسطينية.

وبين أن عدد الأصوات خلال الانتخابات كان جيدا بالنسبة لنا لكن بينت تمكن بالغش والخداع من أخذ مئات الأصوات، مختتمًا: "سنسقط حكومة اليسار بأسرع مما يتخيل الكثيرون".

المصدر : الوطنية