وجهت رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، انتقاداً إلى النائبة الديمقراطية التقدمية، إلهان عمر (من ولاية مينيسوتا)، بعد أن قالت “إنها تعرضت إلى مضايقات ومحاولات إسكات من قبل بعض زملائها الديمقراطيين، بسبب تعليق حول الولايات المتحدة وإسرائيل وأفغانستان وحركة حماس”.

وأوردت صحيفة القدس، بياناً صدر عن بيلوسي مع زعيم الأغلبية في مجلس النواب: “إن رسم معادلات كاذبة بين ديمقراطيات مثل الولايات المتحدة وإسرائيل والجماعات التي تشارك في الإرهاب مثل حماس وطالبان يثير التحيز ويقوض التقدم نحو مستقبل سلام وأمن للجميع”.

وكانت مجموعة من الأعضاء الأميركيين الديمقراطيين اليهود في مجلس النواب الأميركي قد وجهت انتقادات للنائبة إلهان عمر، وهي واحدة من عضوين مسلمين في مجلس النواب، والمحجبة الوحيدة في المجلس، بعد تغريدتها التي قالت فيها إن “الولايات المتحدة وإسرائيل وحماس وطالبان ارتكبوا جرائم لا توصف”، حيث أصدرت المجموعة (المكونة من 12 عضوا يهوديًا من أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين) بيانًا دعت فيه عمر “لتوضيح كلامها بوضع الولايات المتحدة وإسرائيل في نفس فئة حماس وطالبان”.

وكتبوا “إن مساواة الولايات المتحدة وإسرائيل بحماس وطالبان هو هجوم مضلل”. وأضاف البيان، “إن تجاهل الاختلافات بين الديمقراطيات التي تحكمها سيادة القانون والمنظمات التي تنخرط في الإرهاب يعكس في أسوأ الأحوال تحيزًا عميق الجذور”.

المصدر : الوطنية