حدد مجلس الإفتاء الأوروبي موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك للعام 2021 في البرازيل، ووقفة عرفة لجميع المسلمين في البرازيل  وكافة الدول الأوروبية.

وأكد الإفتاء الأوروبي أنه ووفقاً الحسابات الفلكية فإن موعد حلول أول أيام عيد الأضحى المبارك للعام 2021 - 1442 في البرازيل وجميع الدول الأوروبية، يوم الثلاثاء 20 يوليو/تموز والإثنين 19 يوليو وقفة عرفة 1442 .

ووفقاً للحسابات الفلكية ستكون رؤية هلال شهر ذي الحجة ممكنة مساء يوم السبت، وعليه فسيكون يوم الأحد 11 يوليو/تموز 2021 غرة شهر ذي الحجة والله أعلم.

هذا ويأتي عيد الأضحى المبارك كل عام في يوم 10 ذو الحجة (الشهر ال12 والأخير في السنة القمرية)، أي مباشرة بعد يوم وقفة عرفة في 9 ذو الحجة، ويمتد لأربع أيام (حتى 13 ذو الحجة)، حيث ينهي الحجيج مناسكهم التي تكون أهمها يوم عرفة الذي يصعد فيه الحجاج المسلمون إلى جبل عرفة لتأدية أهم مناسك الحج.

ويعتبر عيد الأضحى المبارك من أهم المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم، خاصة وأنه يأتي مع أدء شعيرة عظيمة وهي الحج، ليحظى المسلمين بمشاركة الحجاج فرحتهم بتمامهم فريضة الحج، فتملأ أجواء العيد الفرح والسرور والتكافل بين أفراد المجتمع الواحد. 

 

المصدر : الوطنية