كشف المتحدث باسم حركة "حماس" حازم قاسم الملفات التي ستبحثها زيارة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية للقاهرة هذه الأيام، قبيل انطلاق حوار القاهرة مطلع الأسبوع المقبل.

وقال قاسم في حديث لإذاعة "الأقصى" اليوم الأربعاء إن اجتماعات القاهرة للفصائل متوقع أن تبدأ مطلع للأسبوع المقبل، حيث سبقتها زيارة خاصة لرئيس المكتب السياسي لـ "حماس" إسماعيل هنية للقاهرة لاستكمال العديد من الملفات بدعوة من مصر.

وأوضح أن ملفات هامة تبحثها زيارة هنية في مقدمتها العلاقات الثنائية بين "حماس" والقاهرة بما يخدم شعبنا الفلسطيني، و"حماس" معنية بعلاقة قوية مع مصر لإسناد القضية الفلسطينية وأهلنا في غزة.

وأضاف "كما تبحث الزيارة كذلك كيفية لجم عدوان واستفزاز الاحتلال واعتدائه على المقدسات، ودور مصر في التخفيف عن أهل غزة وإعادة إعمار ما دمره الاحتلال، ودورها في ترتيب البيت الفلسطيني".

وأشار إلى أن رؤية "حماس" هي رؤية غالبية الفصائل وتتمثل بإعادة ترتيب أشمل وأوسع فيما يتعلق بمنظمة التحرير الفلسطينية التي لها بعد سياسي، ويجب أن تضم المنظمة الكل الفلسطيني بدلاً من أن تختطف كما هو الحال الآن.

ولفت إلى أن الإعمار حق لشعبنا ولن نسمح بابتزاز شعبنا في موضوع الإعمار ولن نربط الإعمار بأي ملفات أخرى كصفقة تبادل أو موقف سياسي.

وقال إن "حماس" أبلغت الأطراف أنها جاهزة لتسهيل الإعمار وهي معنية بأن يصل المال المتعلق بالإعمار لمستحقيه وبناء ما دمره الاحتلال.

 

المصدر : الوطنية