شهدت لعبة فورت نايت بشهرة ومشاركة ضخمة في العالم، حيث ضمت 45 مليون لاعب في شهر يناير 2018 إلى 125 مليونا في شهر يونيو الماضي، الأمر الذي دفع الكثيرين للتساؤل عن مدى خطورة اللعبة على الأطفال، في ظل تحريضها على العنف لجميع من يستخدمها .

وعلى الرغم من ذلك فإنها لا تزال متوافرة للأطفال من دون أي قيود، حيث تعتبر اللعبة متوافرة للأفراد والأطفال البالغين من العمر 13 عامًا وما فوق.

وذلك بسبب احتوائها على مقاطع اباحية وعنف وأسلحة، وبالرغم من ذلك تجد الطفل ذا 8 أعوام مسموح له من قبل والديه باقتناء هذه اللعبة .

يشار إلى أن لعبة الـ فورت نايت «Fortnite» عبارة عن 100 لاعب يطلقون النار على بعضهم البعض حتى يتبقى شخص واحد في النهاية.

وفي بداية اللعبة، تحلق طائرة تضم اللاعبين فوق جزيرة، وكل لاعب يقرر أين سيقفز، وبعد ذلك، يقوم اللاعب بالبحث عن الأسلحة والفخاخ والأدوية داخل المنازل والأبنية. ويقوم اللاعب باستخدام فأس ومطرقة لتقطيع الأشجار وتكسير الصخور، بهدف بناء الجسور أو الدفاعات اللازمة لحماية نفسه.

مع مرور الوقت، تصبح ساحة المعركة أصغر فأصغر، وتزداد الإثارة تدريجيا، ثم تتجمد الدماء في العروق عندما ترى مخروطا ضوئيا أزرق اللون أضاء أمامك لينتشل جسد من أصابته نيران لاعب آخر، ويستطيع المشاركة في اللعبة من لاعب إلى ثلاثة لاعبين في الفريق الواحد، في حين يمكن لهم التواصل مع بعضهم البعض باستخدام سماعات الرأس.

المصدر : وكالات