استقبلت المديرية العامة للدفاع المدني، الثلاثاء، عددًا من الوفود المجتمعية والفصائلية، في مقرها بمدينة غزة.

وشملت الوفود الزائرة كلاً من برنامج الدعم النفسي التابع للجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة، ونقابة الموظفين العموميين، والكلية العربية للعلوم التطبيقية، إلى جانب وفدين من حركة "حماس"، حيث كان في استقبالهم مدير عام الدفاع المدني اللواء زهير شاهين، وعدد من قيادة الجهاز.

وأعرب المشاركون في الزيارات عن تقديرهم للدور البارز التي بذلته أطقم الدفاع المدني خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، مُشيدين بالجهود الكبيرة للضباط والعناصر في إنقاذ أرواح المواطنين ورفع الأذى عنهم نتيجة الاستهداف الإسرائيلي.

من جانبه، قال اللواء شاهين إن طواقم الدفاع المدني تؤدي بشكل فاعل مختلف مهامها الإنسانية، حمايةً وانقاذًا لأبناء شعبنا، بكل ما أوتيت من قوة، رغم قلة الإمكانات ونقص المعدات.

وطالب شاهين المجتمع الدولي لمد جهازه بالمقدرات والإمكانات اللازمة للقيام بواجبه على الوجه المطلوب، لاسيما الآليات والمركبات التي يمنع الاحتلال الإسرائيلي دخولها منذ عام 2007.

ووجه مدير عام الدفاع المدني شكره الجزيل لكل الوفود الزائرة، مثمنًا دور الفصائل الفلسطينية، ومؤسسات المجتمع المحلي في إسناد ودعم الأجهزة الخدماتية وعلى رأسها الدفاع المدني.

المصدر : الوطنية