دعا عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية، اليوم الإثنين، لتثبيت الوحدة على مقاومة راسخة بكل الأشكال.

وأكد الحية، خلال كلمة له في مؤتمر المجتمع المدني والعمل الأهلي لدعم المقــاومة ونصرة القدس، أن المعركة الأخيرة كانت عنوان ثوابت الشعب الفلسطيني فاجتمعنا على ثوابتنا وفي مقدمتها القدس، مضيفًا: "عندما تصل المعركة للقدس فلا خطوط حمراء".

وقال إن الوحدة كانت حاضرة في قيادة المعركة في أماكن تواجد الشعب الفلسطيني، في غزة والقدس والضفة والداخل والشتات، موجهًا التحية لشعبنا في القدس برجاله ونسائه ومرابطيه، لولا ثباتهم ورسوخهم ضد التهجير والتقسيم، ما تعاضد الناس.

وشدد على أن المقـاومة في وجه الاحتلال بكل أشكالها هي السبيل الوحيد لوحدة شعبنا.

ووجه رسالة للوسطاء بشكل واضح، أنه آن الأوان للجم هذا الاحتلال، وإلا فالصواعق ما زالت قائمة، محذرًا الاحتلال والوسطاء وكل العالم من اقتراب مسيرة الأعلام من القدس والأقصى.

وتابع: "أرجو أن تصل هذه الرسالة واضحة حتى لا يكون يوم الخميس مثل يوم 11/5، مؤكدًا أنه آن الأوان لنوحد شعبنا الفلسطيني، ليكون له قيادة موحدة.

وشدد على أن المجتمع المدني قادر على أن يعلي صوته ليطالب برفع الفيتو عن وحدة الشعب الفلسطيني.

وبين أنه آن الأوان لإعادة ترتيب منظمة التحرير الفلسطينية كعنوان لترتيب بيتنا الفلسطيني، مشيرًا إلى أنه آن الأوان لترتيب بيتنا الفلسطيني على أسس وطنية قادرة على مواجهة التحديات.

وأردف: "نريد أن نكون معا في مواجهة الاحتلال، لكن على رؤية وطنية واحدة نتفق عليها، وعلى قيادة واحدة لا تركع للاشتراطات الخارجية التي عفا عليها الزمان ولم تزدنا إلا ضعفا وفرقة".0

المصدر : الوطنية