وصل رئيس المخابرات المصرية عباس كامل ممثلًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع.

وتعد زيارة كامل إلى غزة الأولى من نوعها منذ توليه المنصب عام 2018، والتي من المتوقع أن يجري مباحثات مع الفصائل الفلسطينية لتثبيت وقف إطلاق النار مع الاحتلال الإسرائيلي.

ومن المقرر، أن يعقد كامل مع رئيس حركة "حماس" يحيى السنوار وعدد من قيادات الحركة اجتماعاً مغلقاً، في حين سيُعقد اجتماع موسع آخرَ، يضم قيادة عدد من الفصائل في القطاع.

والتقى رئيس المخابرات المصرية بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله، ومن ثم برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في "تل أبيب"، فيما طالب الأخير باستعادة الجنود المحتجزين لدى المقاومة بغزة لإعادة إعمار غزة وتثبيت وقف إطلاق النار لفترة طويلة.

وبدأ تنفيذ وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في غزة وإسرائيل بوساطة مصرية ودولية، فجر 21 مايو/أيار الجاري، بعد عدوان على القطاع استمر 11 يوما، أسفر عن استشهاد 255 فلسطينيا، بينهم 66 طفلا، و39 سيدة، و17 مُسنّا، فيما أدى إلى إصابة أكثر من 1948 بجروح مختلفة، منها 90 صُنفت بأنها شديدة الخطورة.

المصدر : الوطنية