كشفت وكالة الأنباء المصرية، مساء اليوم الأحد، عن اتفاق بين الرئيس محمود عباس ورئيس المخابرات المصرية العامة عباس كامل على عقد اجتماعات للفصائل الفلسطينية في القاهرة.

ووفقًا للوكالة، فإنه تم الاتفاق بين الرئيس عباس ورئيس المخابرات المصرية على عقد مجموعة من الاجتماعات مع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بالقاهرة في إطار جهود مصر الداعمة لتوحيد الموقف الفلسطيني

وأضافت أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وجه رسالة لنظيره الفلسطيني، أكد فيها دعمه ومساندته للشعب الفلسطيني بالفعل قبل القول وأن القضية الفلسطينية ستبقى على رأس اهتمامات الدولة المصرية مؤكدا حرص مصر على مقدرات الشعب الفلسطيني ودعم قضيته ودعم الرئيس محمود عباس.

وكان السيسي قد وجه في وقت سابق اليوم باستمرار الجهود والاجتماعات لحل مشكلة الأسرى والمفقودين بين "إسرائيل" وحركة "حماس".

وكان السيسي قد أوفد رئيس المخابرات العامة لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والجهات المعنية في "إسرائيل" حول تثبيت وقف إطلاق النار وبحث التطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية.

وأرسلت مصر اوفد وفدا أمنيا رفيع المستوى إلى "إسرائيل" والأراضي الفلسطينية لبحث تثبيت وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار، ومناقشة سبل التوصل لتهدئة شاملة بالضفة الغربية وقطاع غزة.

المصدر : الوطنية