كشف وزير التربية والتعليم السعودية، تفاصيل الفصل الدراسي الجديد للعام 2021 -1443 في المملكة العربية السعودية.

وأكد وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، إن العام الدراسي المقبل سيشهد 3 فصول دراسية، وكل فصل يتكون من 13 أسبوعاً، وإجازة مدتها أسبوع بين كل فصل دراسي وآخر.

وقال آل الشيخ خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزارة أمس الأربعاء : "نحن متفائلون بأن الفصل القادم سيكون حضورياً، وسيتم الاستغناء عن السنة التحضيرية في الجامعات، ونعمل على زيادة أيام الدراسة، والإجازات المطولة مستمرة، كما أن المناهج الحالية تم تطويرها".

وأفاد أنه "ستتم إضافة مواد جديدة العام المقبل، وتطبيق خطط مطورة، وهناك 12 إجازة خلال العام الدراسي الواحد".

وبين الوزير آل الشيخ أهمية سرعة الحصول على لقاح كورونا قبل الأول من أغسطس، مقدماً شكره للمعلمين والقائمين على العملية التعليمية على جهودهم خلال الجائحة، وقال: "نشكر الأسر التي ساندت المدارس والجامعات، ودولتنا التي قدّمت كل السبل لاستمرار التعليم خلال جائحة كورونا".

وقال: "يجب على وزارة التعليم أن تزيد من الأيام الدراسية لأبنائنا وبناتنا الطلاب، ولذلك الإعلان عن التقويم الدراسي الجديد سيكون وفق ثلاثة فصول، والإجازات ستكسر جمود العام الدراسي".

وتابع: "وزارة التعليم مستمرة في تطوير النظام التعليمي، من خلال الاستثمار الأمثل لرفع مستوى كفاءة المنظومة التعليمية بما يتواءم مع مستهدفات تنمية القدرات البشرية ورؤية المملكة 2030".

وأوضح الوزير أن التقويم الدراسي الجديد يبدأ يوم الأحد 1443/1/21هـ، وينتهي يوم الخميس 1443/12/1هـ.

المصدر : وكالات