قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، اليوم الأربعاء، إننا أبلغنا الاحتلال الإسرائيلي أننا من سيحدد قواعد الاشتباك.

وأضاف هنية، خلال حديثه لقناة "الجزيرة": "أبلغنا الجميع ووصلت رسالتنا للأمريكيين والإسرائيليين بأن القدس خط أحمر".

وأكد أنه يجب تثبيت قواعد الاشتباك في غزة وإدخال القدس ضمن هذه القواعد وإعادة إعمار القطاع، متابعًا: "مستعدون لترتيب البيت الفلسطيني والبناء على الوحدة الوطنية التي تجسدت في المعركة الأخيرة".

وأوضح أن معركة سيف القدس جعلت أوسلو والتنسيق الأمني ومشروع المفاوضات خلف ظهورنا، مشيرًا إلى أننا سددنا ضربة قوية جدا لصفقة القرن وأظهرنا زيف التطبيع وبناء التحالفات مع الاحتلال.

وشدد على رفضه تسييس قضية إعادة إعمار غزة لأنه حق مكتسب وقضية إنسانية، مرحبًا بكل جهد لإعادة الإعمار ونعد بشكل قاطع بإعادة إعمار كل ما دمره الاحتلال

وأردف: "الأداء العسكري للمقاومة الفلسطينية كان مشرفا وفرض معادلات غاية في الأهمية"، مستطردًا: "ما قامت به المقاومة فاجأ الصديق كما فاجأ العدو في الأداء والمزاوجة بين التحرك السياسي والعسكري".

ولفت إلى أن الأضرار التي لحقت بالمقاومة كانت ثانوية ولم تنل من البنية الصلبة للفصائل، منوهًا إلى أن ما يسمونه مترو حماس أسميها المدينة الجهادية وهي سليمة والعدو لم يصل إلى بنيتها الأساسية.

وأكمل: "أفشلنا خطة إسرائيل للنيل من قدرات المقاومة وشبكة الأنفاق في غزة"، مبينًا أن تقديرنا أنه لم يكن هناك قرار إسرائيلي بالتوغل البري لأنهم يعرفون مدى الخسائر التي سيتكبدونها.

المصدر : الوطنية