قال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان ناجي سرحان، اليوم الأحد، إنه حصرنا 95% من البيوت الهدمة إثر العدوان الإسرائيلي.

وأوضح سرحان، خلال حديثه لإذاعة "صوت الوطن"، أنه منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بدأنا العمل في الميدان وحصر ما نسبته 95% من البيوت المهدمة، وتم إغاثة أصحابها بقيمة 2000$ للمهدم بيته كليًا، و1000$ للمهدم جزئيًا.

وأشار إلى أنه بدءً من غدٍ الإثنين ستنطلق فرق الوزارة للقيام بعملية الحصر، منوهًا إلى أنه سيتم إنشاء منصة عبر الإنترنت للتسجيل والتواصل مع الجميع.

وبين أنه كل من هدم بيته له حق علينا أن يرجع مثلما كان، مضيفًا أن الوزارة ستعمل على إعادة إعمار كافة البيوت المهدمة، ونرجو من المواطن أن يتحلى بالصبر حتى يضمن حقه.

وفيما يتعلق بالموقف المصري من الإعمار، ذكر أنه حال رغبة المصريين عمل شركاتها في إعمار غزة، ندعم أن تكون لها شريكة فلسطينية كونها صاحبة الأرض وذات خبرة عالية، مرحبًا بكل المواد التي تأتي من دولة مصر بدلًا من استيرادها من دولة الاحتلال.

ولفت إلى أنه نظرتنا الأولية سنقوم خلالها بإنشاء الأبراج من جديد حتى لو لم يدفع أحد، وكخطوة أولية سنبني الطابق الأول والمحلات، مضيفًا أن الوزارة قامت بعملية الحصر بشكل أولي، ويوم غدٍ الإثنين سيتم البدء بحصر تفصيلي وخلال شهرين سنكون قد انتهينا من تلك العملية.

المصدر : الوطنية