قال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان بغزة ناجي سرحان، اليوم السبت، إنه سيتم إعادة إعمار كل بيت دمره الاحتلال بأفضل مما كان.

وأكد سرحان، خلال تفقده للمنازل المدمرة والأبراج السكنية التي تعرضت للهدم الكلي خلال العدوان على غزة، أن وزارته ما زالت تواصل عملية حصر الأضرار والتي انطلقت بالتزامن مع العدوان ولم تنته حتى الآن وأنها ستنطلق في مرحلة الحصر الشامل والتفصيلي لكافة الأضرار التي لحقت بقطاع الإسكان.

وأشار إلى أنه شرعنا بإعداد وثيقة شاملة لإعادة إعمار قطاع غزة لكافة القطاعات المتضررة وبالتنسيق مع كافة الجهات الحكومية والمؤسسات الفاعلة في مجال إعادة الإعمار وذلك وفقا لخبراتها في عملية إعادة الاعمار خلال السنوات الماضية وما تعرض له قطاع غزة من دمار في العدوانات السابقة وان الوزارة منذ بدء العدوان كانت ولازالت على تواصل دائم مع كافة الجهات الدولية والمؤسسات المانحة وشركاء عملية إعادة الاعمار من اجل تقديم الدعم والإغاثة للمتضررين.

ووجه التحية لأبناء شعبنا الصامدين مترحما على أرواح الشهداء ومثمنا جهود الطواقم الفنية بالوزارة من لجان حصر أضرار وطواقم الآليات والمعدات الثقيلة والذين تعرضوا للاستهداف الإسرائيلي أكثر من مرة خلال عملهم في الميدان.

المصدر : الوطنية