نفي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم، صحة جدول امتحانات الثانوية العامة المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد شوقي، أن الجدول المتداول لا أساس له من الصحة، مضيفا أنه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بامتحانات الثانوية العامة قريبا عقب العودة من إجازة عيد الفطر المبارك.

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه سيتم الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة فور اعتماده رسميا، وكذلك تفاصيل وموعد تسليم أرقام الجلوس وأماكن اللجان للطلاب.

وناشد الدكتور طارق شوقي، أولياء الأمور والطلاب، بعدم الانسياق وراء شائعات السوشيال ميديا، والتحقق من الأخبار من الوزارة وقنواتها الرسمية.

وقال شوقي في تصريحات صحفية، إنّه سيتم عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021، إلكترونيا بلجان مراقبة بالمدارس، علاوة على تصحيح أوراق إجابات الامتحانات إلكترونيا، ومنع تدخل العنصر البشري، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، وحصول كل طالب على الدرجات التى يستحقها، موضحا أنّه سيتم زيادة عدد لجان امتحانات الثانوية العامة بمختلف المحافظات، لتحقيق التباعد الجسدي بين الطلاب، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنّه سيعلن ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2021، خلال الأيام القليلة المقبلة، وبينها اصطحاب طالب الثانوية العامة للكتاب المدرسي للامتحانات، لافتا إلى أنّ الطالب يصطحب للامتحان التابلت الموجود عليه كتاب المدرسة، وعدد هائل من المصادر الأخرى على منصة إدارة التعلم، ويمكنه اصطحاب نسخة ورقية من كتاب المدرسة الأصلي، أو نسخة مصورة أو مطبوعة منه، لكن دون الكتابة عليها بأي شكل.

وأشار شوقي، إلى أنّ أسئلة امتحانات الثانوية العامة ستعتمد على الفهم ونتاج التعلم، بعيدا عن الحفظ والتلقين، مؤكدا أنّ جميع اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية، سيتم تعقيمهما وتطهيرها بصورة دورية، علاوة على التشديد على الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية، بارتداء الكمامات الطبية أثناء دخول اللجان الامتحانية وعدم نزعها طوال ساعات الامتحان، للحفاظ على أرواحهم وسلامتهم.

ولفت وزير التربية والتعليم، إلى أنّ الطلاب الذين لا يملكون تابلت، مثل طلاب المنازل والإعادة، يمكنهم اصطحاب نسخة ورقية من كتاب المدرسة الأصلي أو نسخة مصورة أو مطبوعة منه، لكن دون الكتابة عليها بأي شكل، مشددا على أنّ المصادر الرقمية لا تعني احتمالية الخروج من الامتحان الأصلي: «لن يحدث هذا».

المصدر : الوطنية