استنكر الاتحاد العام للصناعات في قطاع غزة ،اليوم الإثنين، الاستهداف الإسرائيلي الممنهج والمتعمد للمصانع والمنشآت الاقتصادية الحيوية في قطاع غزة، والتي كان أخرها تدمير مصنع فومكو للإسفنج شمال القطاع.

وقال الاتحاد، في بيان صحفي، إن الاحتلال يواصل لليوم الثامن على التوالي استهداف المنشآت الصناعية والاقتصادية ضمن حربه على القطاع، لتدمير ما تبقى من مرافق اقتصادية وخدماتية وبنى تحتية، والتي تتجاوز خسائرها منذ بداية العدوان 200 مليون دولار أمريكي. 

وأضاف الاتحاد أنه لا يوجد أي مبرر للاستهداف الإسرائيلي للمنشآت الصناعية والاقتصادية والمدنية والتي لا تشكل أي خطورة على الاحتلال، مؤكداً أن ذلك يأتي ضمن سياسات الاحتلال لتدمير المقدرات الفلسطينية، و تشديد الحصار الإسرائيلي على القطاع، وألحاق أكبر قدر من الخسائر المالية في الاقتصاد الفلسطيني.

وطالب بضرورة تحييد المنشآت الصناعية والاقتصادية والمرافق المدنية ومنازل المواطنين عن العمليات العسكرية، والتي نصت على حمايتها جميع القوانين الدولية.

ودعا جميع الأطراف العربية والدولية والأمم المتحدة لضرورة الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لحماية شعبنا الفلسطيني ، ووقف انتهاكاته التي استهدفت شتى مجالات الحياة في قطاع غزة.

المصدر : الوطنية