تتجه الأنظار مساء اليوم الإثنين، نحو استاد القاهرة، والذي يحتضن المباراة الساخنة بين الأهلي وضيفه الزمالك في لقاء القمة ضمن منافسات الجولة الـ21 للدوري المصري.

المباراة تقام في تمام الساعة الـ 10:30 بتوقيت السعودية وفلسطين والأردن وسوريا، والـ 9:30 بتوقيت مصر والسودان، على أن تذاع المباراة عبر قناة ”أون تايم سبورتس“ بصوت المعلقين مدحت شلبي وأيمن الكاشف.

ويغيب عن الأهلي التونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجايي وحمدي فتحي للإصابة ومحمد محمود وكريم وليد نيدفيد لعدم الجاهزية بخلاف ناصر ماهر لأسباب فنية.

ويبدو المدرب بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، حائراً بين سيناريوهين الأول وهو الأقرب اللعب بطريقة 4-2-3-1 بينما يبقى السيناريو الثاني معتمداً على طريقة 4-4-2.

وفي كلتا الحالتين لن يكون هناك خلاف على مشاركة محمد الشناوي حارس المرمى أساسياً وأمامه الثنائي ياسر إبراهيم والمغربي بدر بانون في قلب الدفاع ويميناً محمد هاني ويساراً محمود وحيد أو أيمن أشرف.

ويراهن موسيماني أيضاً على ثنائي الارتكاز المالي أليو ديانغ وعمرو السولية وأمامهما صانع الألعاب محمد مجدي أفشة بينما يشغل دور الجناح الأيمن حسين الشحات ويؤدي طاهر محمد طاهر دور الجناح الأيسر مع المهاجم محمد شريف.

وتختلف تشكيلة موسيماني حال اللجوء لطريقة 4-4-2 بالاعتماد على مروان محسن أو صلاح محسن كمهاجم ثانٍ على حساب طاهر والاعتماد على أفشة كجناح هجومي.

أما الزمالك، فيغيب عنه حارسه محمد أبوجبل لإصابته بفيروس كورونا وعبدالله جمعة للإصابة وإمام عاشور وأحمد عيد للإيقاف.

ويعتمد باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك،على طريقة 4-2-3-1 بوجود حارسه محمد عواد وأمامه رباعي خط الدفاع محمود علاء ومحمود حمدي الونش ويميناً التونسي حمزة المثلوثي ويساراً محمد عبد الشافي أو أحمد أبو الفتوح.

ويقود خط الوسط طارق حامد وبجواره التونسي فرجاني ساسي ومحمود عبد الرازق شيكابالا كصانع ألعاب مع الجناح الأيمن أحمد سيد زيزو والجناح الأيسر المغربي أشرف بن شرقي والمهاجم المغربي حميد أحداد.

وقد يلجأ كارتيرون لإشراك يوسف إبراهيم أوباما كمهاجم صريح على حساب أحداد وربما يلجا لإشراك إسلام جابر كلاعب وسط ثالث تاركاً الثلث الهجومي لبن شرقي وزيزو وشيكابالا.

يشار إلى أن نادي الزمالك يتصدر ترتيب الدوري المصري برصيد 44 نقطة بفارق 4 نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثاني، الذي يتبقى له مباراتان مؤجلتان ضد أسوان ومصر المقاصة.

المصدر : الوطنية