يحتضن ملعب ”أولد ترافورد“ المباراة الساخنة والتي تجمع بين مانشستر يونايتد وليفربول في قمة مباريات الجولة الـ34 للدوري الإنجليزي.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ 6:30 بتوقيت السعودية وفلسطين والأردن وسوريا، والـ 5:30 بتوقيت مصر والسودان، على أن يتم بثها عبر قناة ”بي إن سبورتس بريميوم 1“ بصوت المعلق عصام الشوالي.

يدخل مانشستر يونايتد المباراة باحثا عن تحقيق الفوز وتثبيت أقدامه في الوصافة خاصة أن فرص المنافسة على اللقب تبدو شبه مستحيلة فالتتويج حتى إذا تأجل سيكون في يد مانشستر سيتي خلال الجولة المقبلة.

ويغيب عن مانشستر يونايتد الثنائي أنطوني مارسيال وفيل جونز بسبب الإصابة، بينما رفض سولشاير فكرة معاناة ليفربول من سوء النتائج في الدوري أو ابتعاده بعض الشيء عن المربع الذهبي.

ويعتمد سولشاير على تشكيلة تضم الحارس ديان هندرسون وأمامه رباعي خط الدفاع هاري ماغواير وإيريك بايلي ويمينا آرون بيساكا ويسارا لوك شاو.

ويعول سولشاير على دور لاعب الارتكاز الدفاعي سكوت ماكتموناي في إفساد الهجمات مع ثنائي ارتكاز هما: بول بوغبا وفريدريك كانوتيه من أجل ترك المساحات لانطلاق الأطراف خاصة لوك شاو الذي صنع 5 أهداف لزملائه في البريميرليغ.

ويبقى الدور الأبرز لنجم الفريق برونو فرنانديز الذي سجل 16 هدفا وصنع 11 لزملائه كصانع ألعاب محوري مع الثنائي ماركوس راشفورد وماسون غرينوود، الذي يملك السرعات والمرونة التكتيكية للتحول من مراكز الهجوم إلى الجناح.

في المقابل، يسعى ليفربول لإنقاذ ما يمكن إنقاذه في ظل ابتعاده وتراجعه للمركز السادس وفقدانه لقب الدوري ووجود فارق 7 نقاط بينه وبين تشيلسي صاحب المركز الرابع وهو ما يهدد الفريق بالغياب عن دوري الأبطال في الموسم الجديد.

ويغيب عن صفوف ليفربول جويل ماتيب وفيرجيل فان ديك وجوزيف غوميز وجوردان هندرسون للإصابة، ويعتمد الريدز على تشكيلة تضم الحارس أليسون باكير وأمامه رباعي الدفاع فابينيو وأوزان كاباك وترينت أرنولد وأندريه روبرتسون.

ويقود خط الوسط تياغو ألكانتارا وبجواره جيمس ميلنر وجيورجينهو فاينالدوم مع ثلاثي الهجوم محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو.

المصدر : الوطنية