أعلن رئيس الوفد الإيراني المفاوض في فيينا عباس عراقتشي، اليوم السبت، أنه "سيتم رفع العقوبات عن الأفراد الذين شملتهم العقوبات الأميركية".

وأوضح عراقتشي مع اختتام جولة المباحثات، أنه "تم الاتفاق على رفع العقوبات عن قطاعات الطاقة والصناعة والتعاملات المالية والسيارات الإيرانية"، إضافة إلى "قائمة طويلة بأسماء الأفراد والكيانات في إيران التي سيتم رفع العقوبات عنها أيضاً"، وفق عراقتشي.

في سياق متصل، أعلن المشاركون في اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي بفيينا، اليوم السبت، ختام المفاوضات واتفاقهم على مواصلتها بدءاً من يوم الجمعة المقبل.  

وذكرت الدائرة الإعلامية بوزارة الخارجية الإيرانية أن الفريق الإيراني المفاوض وممثلي دول 4+1، ناقشوا خلال اجتماعهم، اليوم، أحدث نتائج المشاورات بين فرق الخبراء في مجالات إلغاء الحظر والقضايا النووية والإجراءات التنفيذية ذات الصلة.

وقد تقرر عقب الاجتماع أن تعود الوفود المشاركة إلى بلادها واستئناف المحادثات (في فيينا)، بدءاً من يوم الجمعة القادم، بحسب الخارجية الإيراني.

من جهته، قال المندوب الروسي في المحادثات النووية الإيرانية في فيينا، اليوم السبت، إن "المحادثات تسير بالاتجاه الصحيح، لكن نستبعد انفراجة حالياً"، مضيفاً أن "كل المؤشرات تقودنا إلى توقع نتيجة نهائية ستكون ناجحة خلال أسابيع".

يذكر أنّ الخلافات الرئيسية في المحادثات تدور حول العقوبات التي يجب على الولايات المتحدة رفعها، والخطوات التي يتعين على إيران اتخاذها لاستئناف التزاماتها بموجب الاتفاق والتي تقيّد برنامجها النووي.

المصدر : الوطنية