أصدرت وزارة الاوقاف في قطاع غزة تنويهاً هاماً بخصوص ضوابط المعتكفات الدائمة في العشر الأواخر من رمضان في ظل تفشِّي جائحة "كورونا".

وقالت إنه وفي إطار حرص الوزارة على استمرار إقامة الشعائر الدينية في المساجد والمحافظة عليها بما يحقق الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة في ظل تفشِّي جائحة "كورونا"، فإنها تؤكد على ضرورة الالتزام التام بالضوابط المتعلقة بالمعتكفات الدائمة في العشر الأواخر من رمضان.

وشددت على ضرورة الحصول على موافقة رسمية من مديرية أوقاف المحافظة المعنية، وألا يزيد عدد المعتكفين عن 15 معتكفًا فقط في المعتكف الواحد.

وأشارت إلى أن تناول الطعام يكون بشكل فردي، لكل معتكف صحن خاص، وأدواته الخاصة به، ولا يستخدمها غيره.

وأكدت على ضرورة الالتزام بالاعتكاف طيلة أيام العشر، ولا يخرج من المعتكف إلا ليلة العيد، مع ضرورة الالتزام بالتباعد الجسدي في النوم والصلاة والدروس وجميع المناشط.

ولفتت إلى أن يكون لكل معتكف سجادته الخاصة ومصحفه، ويلتزم بلبس الكمامة عند مخالطة الآخرين، والمواظبة المستمرة على النظافة الشخصية، وأن يكون المسجد مناسب للاعتكاف حسب معايير إجراءات السلامة.

وقالت الوزارة في بيانها، إنه إذا ظهرت إصابة "كورونا" عند أحد المعتكفين يلتزم الجميع بالعزل وعدم الاختلاط ببقية المصلين مطلقًا، كما أكدت على الالتزام التام بحظر التجول الليلي، وعدم التحرك خلال فترة الحظر.

 

المصدر : الوطنية