يحتضن ملعب ألفريدو دي ستيفانو في العاصمة الإسبانية مدريد، الليلة مباراة نادي ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي، ضمن جولة الذهاب بدور الأربعة ببطولة دوري أبطال أوروبا.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ 10:00 بتوقيت السعودية وفلسطين والأردن وسوريا، والـ 9:00 بتوقيت مصر والسودان، على أن يتم بثها عبر قناة ”بي إن سبورتس بريميوم 1“ بتعليق المعلق حفيظ دراجي.

ويعتمد ريال مدريد على تشكيلته التي تضم الحارس تيبو كورتوا وأمامه رباعي خط الدفاع رافايل فاران وإيدير ميليتاو ويميناً داني كارفخال ويساراً ناتشو فيرنانديز.

ويقود خط الوسط كاسيميرو وبجواره لوكا مودريتش وتوني كروس مع ثلاثي الهجوم فينسيوس جونيور وماركوس أسينسيو وكريم نزبمة.

ويفتقد ريال مدريد جهود سيرجيو راموس قائد الفريق وفيديريكو فالفيردي ولوكاس فاسكيز وفيرلاند ميندي بسبب الإصابات التي تضرب صفوفه.

في المقابل، يتطلع تشيلسي لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة ريال مدريد لتقريب الفريق من التأهل، ويغيب عن الفريق لاعبه ماتيو كوفاسيتش للإصابة.

ويعتمد تشيلسي على تشكيلته التي تضم الحارس إدوارد ميندي وأمامه ثلاثي الدفاع تياجو سيلفا وأنطونيو روديجير وسيزار أزابيلكويتا مع ثنائي الارتكاز نجولو كانتي وجورجينهو ويميناً رايس جيمس ويساراً ماركوس ألونسو.
ويقود خط الهجوم تيمو فيرنر وخلفه ماسون ماونت وكاي هافيرتز كما أن توخيل يملك الثنائي السريع كريستيان بوليسيتش وتامي ابراهام.

يشار إلى أن الفريقان تقابلا 5 مرات من بينها 3 مناسبات رسمية الأولى في نهائي بطولة كأس الكؤوس الأوروبية عام 1971 على ملعب (كارايسكاكيس) في اليونان يوم الـ19 من مايو من ذلك العام وتعادلا بنتيجة 1-1 وتمت إعادة المباراة بعدها بيومين وفاز تشيلسي بنتيجة 2-1.

وفاز تشيلسي أيضا في لقاء كأس السوبر الأوروبي عام 1998 بنتيجة 1-0 ثم تقابل الفريقان في نهائي الكأس الدولية للأبطال الودية وفاز ريال مدريد بنتيجة 3-1 عام 2013 وفاز أيضا بنتيجة 3-2 في الكأس الدولية للأبطال عام 2016.

المصدر : وكالات