استهل رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الإثنين، خلال جلسة الحكومة الـ 106 بالحديث عن التضحيات التي قدمها شباب ونساء وأطفال وشيوخ مدينة القدس في الدفاع عنها.

وأكد اشتية، أن مدينة القدس مدينة الأنبياء، تقدم اليوم أسمى معاني التضحية والوفاء وهي تولد من جديد من سواعد شبابها وشيوخها ونسائها لتعيد للأمة مجدها.

وحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن اعتداءات المستوطنين على الأقصى، وندين الشعارات العنصرية التي رددها المستوطنين في وجه المواطنين الفلسطينيين في مدينة القدس.

وأضاف أن ما تقوم به "إسرائيل" في مدينة القدس وحصار قطاع غزة وجرائم المستوطنين يرتقي إلى جرائم حرب وأسوأ من أي نظام عنصري في التاريخ.

وفي إطار آخر، كشف اشتية عن أن القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس تجتمع مساء الخميس لمناقشة ملف الانتخابات والتطورات المتعلقة بذلك.

وفيما يتعلق بـ "كورونا"، قال إنه في ظل انخفاض المنحنى الوبائي بفضل التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية ومع استمرار تقديم المطاعيم للفئات الأولى بالرعاية، سيناقش مجلس الوزراء المزيد من الإجراءات التسهيلية على المواطنين لأداء صلواتهم يوم الجمعة في المساجد والأحد في الكنائس ودور العبادة مع تشديد على مراعاة التدابير الوقائية التي تفرضها وزارة الصحة.

وفي سياق مختلف، أكد أن مجلس الوزراء سيناقش اليوم رفع الحد الأدنى للأجور للعمال والذي هو حاليًا 1450 شيكل.

 

المصدر : الوطنية