تأهلت أندية اتحاد الشجاعية وغزة الرياضي والمشتل لدور الثمانية من بطولة كأس غزة، والتي تحمل في دورتها الحالية اسم "كأس الشهيد عاهد زقوت".

وتمكن متصدر الدوري المحلي فريق الشجاعية من التغلب على الهلال، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب اليرموك بغزة، وتوج حسام وادي نفسه رجلاً للمبارة بتسجيله هدفين في الدقيقتين (14)-(90)، وصناعة الهدف الثالث لعمر العرعير في الدقيقة (70).

وينتظر الشجاعية في ربع النهائي الفائز من مباراة الشاطئ والزيتون التي ستقام يوم الاحد المقبل.

وفجر نادي المشتل مفاجأة من العيار الثقيل بعد إقصائه لنادي أهلي غزة، ورغم تقدم النادي الأهلي مبكراً بهدفين متتاليين عبر أدهم المقادمة في الدقيقة 10 و أحمد حسنين في الدقيقة 11، نجح لاعبوا المشتل في استجماع قوافهم وقلصوا الفارق أولاً عبر طارق مسعود في الدقيقة 48، وتمكن محمد سالم من فرض التعادل بتسجيله الهدف الثاني للمشتل في الدقيقة 70، لينتهي اللقاء بالتعادل 2-2.

وابتسمت ركلات الترجيح لنادي المشتل المجتهد بنتيجة 4/3، ليقضي على أحلام الأهلي في الوصول إلى ربع النهائي ويحجز لنفسه مقعداً بين الثمانية الكبار.

نادي غزة الرياضي نجح في أولى خطواته نحو مصالحة جماهيره، أبناء المدرب غسان البلعاوي نجحوا في تجاوز عقبة شباب جباليا بصعوبة بالغة، وانتظرت جماهير الرياضي حتى الدقيقة 85 لتتنفس الصعداء بهدف لاعبهم محمد اللوح.

يذكر أن يوم غد السبت تقام 3 مباريات لحساب دور ال16ـ تجمع الأولى بين اتحاد خانيونس و جمعية الصلاح على ملعب رفح البلدي، وفي الثانية مواجهة منتظرة في ستاد ناصر بين شباب رفح وخدمات خانيونس ، وأخيراً يلتقي نادي الصداقة بخصمه المجمع الإسلامي في ملعب اليرموك بغزة

المصدر :