قال المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم، إن الإغلاق الليلي الشامل يشمل كافة القطاعات والمنشآت بما فيها المساجد، ووقف صلاة العشاء والتراويح، وكذلك إغلاق كافة المنشآت التجارية، ومنع المركبات وحركة المشاة خلال هذه الفترة بشكل كامل.

وأوضح البزم في تصريح لإذاعة القدس مساء اليوم الثلاثاء، أن الواقع الصحي في القطاع خطير مما استدعى اتخاذ مزيد من الإجراءات لمنع تطور الحالة الوبائية.

وأشار إلى أن الإجراءات الجديدة ستكون سارية المفعول اعتباراً من يوم الخميس حتى الأسبوع المقبل حيث سيتم تقييمها من جديد، أما غداً الأربعاء فسيكون الإغلاق الليلي عند الساعة التاسعة مساء كما في الأيام السابقة.

وأضاف أن الإغلاق سيبدأ من أذان المغرب وحتى أذان الفجر، حيث ستكون صلاة الفجر متاحة في المساجد، وسيكون الاستثناء خلال فترة الإغلاق الليلي الشامل للصيدليات فقط؛، نظراً لطبيعة عملها، أما كافة المنشآت فستكون مغلقة.

وتابع: "نسير بإجراءات إغلاق مركزة وجزئية حتى نحاول التخفيف عن المواطن كي لا نذهب للإغلاق الشامل لأنه يثقل على المواطنين في مناحٍ كثيرة".

وأكد المتحدث باسم الداخلية، على أن الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات والوفيات يحتم المزيد من العمل والالتزام بالإجراءات الوقائية حرصاً على سلامة الناس وحياتهم.
 

المصدر : الوطنية