كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، اليوم الإثنين، عن قرارها بشأن الاعتكاف في المساجد خلال العشر الأواخر من رمضان

وقال المتحدث باسم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة عادل الهور، خلال حديثه لإذاعة "صوت الأقصى": "يمنع إجراء أي تجمع داخل المساجد لمنع الاكتظاظ، ومن ضمنها الاعتكاف في المسجد والندوات، لذلك حتى هذه اللحظة قرار وزارة الأوقاف عدم فتح المساجد للاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان".

وأضاف: "ما تزال المساجد مفتوحة أمام المصلين في شهر رمضان المبارك، وسبب استمرار افتتاحها التزام المصلين بإجراءات السلامة، وفي حال عدم التزام أي مسجد بالإجراءات سيتم إغلاق المسجد بشكل خاص".

 وتابع: "وزارة الأوقاف شدت الهمة باتجاه التشديد بتطبيق إجراءات السلامة في المساجد تطبيقاً للقرارات التي صدرت عن وزارة الصحة ووزارة الداخلية".

وأكد أن "ما نصت عليه تعليمات وزارة الأوقاف ضمن إجراءات السلامة هو منع استخدام المراوح والمكيفات داخل المساجد ونتابع التزام المساجد بكافة الإجراءات".

وأشار إلى أن "الرخصة في الصلاة في المنازل حتى هذه اللحظة قائمة، وفي بعض الأحيان تكون ضرورة لأصحاب المناعة الضعيفة وكبار السن، وبإمكاننا أن نقيم صلوات الجماعة والتراويح في المنازل".

المصدر : الوطنية