كشف رئيس الملتقى الوطني الديمقراطي الفلسطيني ناصر القدوة، مساء اليوم الأحد، عن أن الأسير مروان البرغوثي قد تعرض للخداع عقب اتفاقه مع حسين الشيخ

وأكد القدوة، خلال حديثه مع "التلفزيون العربي"، خلال توافده في قطاع غزة، أن قانون الانتخاب مجحف بحق المواطن والناخب الفلسطيني، والأسير مروان البرغوثي اعترض على قانون الانتخابات وطالب بإعادة الأمور إلى نصابها.

وأضاف: "ما حدث خداع سياسي وقانون الانتخابات خضع للتعديل دون نقاش وطني أو تفاهمات. وتم تعديل قانون الانتخابات بحيث يمنع ترشح أي شخص ما لم ترشحه قائمة أو حزب".

وتابع: "قائمة الحرية تضم مرشحين للتشريعي ومرشحا للرئاسة هو الأسير مروان البرغوثي"، مشيرًا إلى أنه كان هناك بعض الأخطاء في تشكيل قائمة الحرية ونحن نقر بذلك.

وبين أن "بعض القوائم الانتخابية واجهت عراقيل تضر بالعمل الديمقراطي"، متوقعًا أن "يحصل الفتحاويون في المجلس التشريعي القادم على أغلبية كبيرة".

وبشأن زيارته إلى غزة، قال القدوة: "لم ألتقِ بحماس بعد وجرت اتصالات هاتفية وأعتقد في القريب العاجل سيتم ذلك. والتقيت بآخرين"، لافتًا إلى أنه مفتح على الحوار مع أي فلسطيني

وأفصح عن الملفات التي ناقشها مع المسؤولين المصريين قبل قدومه لغزة قائلًا: "بحثت مع المسؤولين المصريين الوضع الفلسطيني والإقليمي وخطط المستقبل".

وأكد أنه "يجب العمل على إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية".

المصدر : الوطنية